الأخبار العاجلة

كركوك تخفض موازنة مشاريعها إلـى 1.25 تريليـون دينـار

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلنت ادارة محافظة كركوك عن تخفيض موازنة مشاريعها للعام الحالي 2014 الى ترليون و250 مليار دينار، فيما أكد مجلس المحافظة أن توقف تصدير النفط من حقول كركوك الى تركيا اضر البلاد بملايين الدولارات.
وقال المعاون الفني لمحافظ كركوك علي حمادي في حديث صحفي، إن «المحافظة خفضت موازنة العام الحالي الى ترليون و250 مليون دينار بعد ان كانت ترليوني و600 مليار دينار»، مشيرا الى ان «التخفيض تتعلق بالمشاريع وخطة تنفيذها» .
وأضاف حمادي أن «ادارة كركوك لم توقف تنفيذ اي مشروع وكانت تعمل على توفير الخدمات ومعالجة أزمة المحروقات وجميع المشاريع مستمرة بالعمل دون توقف على الرغم من الاوضاع الامنية المضطربة في عموم العراق «.
من جانبه قال عضو لجنة المشاريع نجاة حسين لـ»السومرية نيوز»، إن «توقف ضخ النفط العراقي من حقول كركوك الى ميناء جيهان التركي اضر بشكل كبير على عائدات البلاد المالية والتي تقدر بملايين الدولارات وخسائر بملايين الدولارات ،مطالبا وزارة النفط بوضع خطط بديلة لغرض معاودة التصدير المتوقف منذ نيسان من العام الحالي».
وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، أكد أن نسبة ما تم صرفه خلال العام الجاري بلغ أكثر من 486 مليار دينار برغم التحديات الامنية والظروف التي يشهدها العراق.
وأعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن ارتفاع الصادرات النفطية الى اكثر من 75 مليون برميل لشهر تموز الماضي ،وبايرادات تبلغ سبعة مليارات دولار ،فيما اكدت ان الصادرات النفطية الى ميناء جيهان التركي ما زالت متوقفة بسبب العمليات الارهابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة