سيكسرز يستعيد توازنه سريعاً ويهزم ميامي هيت بدوري المحترفين لكرة السلة

ليبرون جيمس ثاني أفضل هداف في تاريخ الموسم المنتظم

نيويورك ـ وكالات:

عقب الخسارة أمام تورونتو رابتورز(88-93) استعاد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز توازنه سريعاً وتغلب على ميامي هيت متصدر المنطقة الشرقية (113-106).حسم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مواجهته المرتقبة مع ضيفه ميامي هيت متصدر المنطقة الشرقية 113-106 الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك رغم غياب نجميه الكاميروني جويل إمبيد والوافد الجديد جيمس هاردن.
وبغياب إمبيد بسبب أوجاع في ظهره وهاردن بسبب إصابة عضلية في الفخذ، برز تايريس ماكسي بتسجيله 13 من نقاطه الـ28 في الربع الأخير، بينها تسع متتالية خلال مرحلة حاسمة من اللقاء.ولعب شايك ميلتون والتركي فوركان كوركماز دوراً أساسياً أيضاً في هذا الفوز بعدما سجل الأول 20 نقطة والثاني 18، ليضعا فريقهما على بعد مباراتين ونصف من هيت في صراعهما على زعامة المنطقة الشرقية.
وبرغم غياب كايري إيرفينغ لمنعه من المشاركة في المباريات البيتية لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأندري دروموند والأسترالي بن سيمونز للإصابة التي حرمت سيث كوري أيضاً من خوض الشوط الثاني، حقق بروكلين نتس فوزه السادس في آخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه يوتا جاز 114-106 بفضل جهود كيفن دورانت الذي سجل 37 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
وساهم بروس براون أيضاً في انتصار نتس الذي يحتل المركز الثامن في المنطقة الشرقية، بتسجيله 22 نقطة، فيما تألق نيك كلاكستون في الربع الثالث الذي سجل فيه 11 من نقاطه الـ15.وكان الربع الثالث حاسماً في تحديد وجهة المباراة، إذ أنهاه نتس لصالحه 38-24 بفضل 15 نقطة من دورانت الذي رأى أن الفضل يعود في تحسن النتائج مؤخراً الى «العمل الجماعي. أعتقد أننا نساند بعضنا البعض… نقوم بالأمور معاً أكثر من أي شيء آخر. الأمر يتعلق وحسب بالأداء الجماعي».
وبرغم جهود دونوفان ميتشل (30 نقطة) وجوردن كلاركسون (19) ومايك كونلي (18 مع 7 تمريرات حاسمة)، مني جاز بهزيمته السابعة والعشرين مقابل 45 فوزاً، ليصبح مركزه الرابع في المنطقة الغربية مهدداً من دالاس مافريكس (44-28)، لاسيما بعد فوز الأخير على مينيسوتا تمبروولفز 110-108.
وفي المباريات الأخرى، حقق «الملك» ليبرون جيمس عودة موفقة إلى مسقط رأسه أوهايو وقاد لوس أنجليس ليكرز للفوز على فريقه السابق كليفلاند كافالييرز 131-120 بتحقيقه ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل»، بعدما سجل 38 نقطة مع 11 متابعة و12 تمريرة حاسمة.
وباستثناء مباراة كل النجوم «أول ستار» التي أقيمت على ملعب الفريق الذي قاده «الملك» الى اللقب عام 2016، كان لقاء الإثنين الزيارة الأولى في دوري هذا الموسم لجيمس الى ملعب فريقه السابق، وقد حظي ابن الـ37 عاماً باستقبال رائع من جماهير كافالييرز.
لكن «كل ما أرادته هو الفوز. هذا كل ما يهمني» بحسب ما أفاد جيمس الذي دخل وليكرز اللقاء على خلفية أربع هزائم في المباريات الخمس الماضية.ولعب راسل وستبروك (20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة) ودي دجاي أوغوستين (20 نقطة) دوراً هاماً أيضاً في الفوز الحادي والثلاثين لبطل عام 2020، معززاً مركزه التاسع في المنطقة الغربية.
وفاز شيكاغو بولز على تورونتو رابتورز 113-99، هيوستن روكتس على واشنطن ويزاردز 115-97 بفضل 39 نقطة و10 متابعات من كريستيان وود، بوسطن سلتيكس على أوكلاهوما سيتي ثاندر 132-123 بفضل جايسون تايتوم (36 مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة)، بورتلاند ترايل بلايزرز على ديترويت بيستونز 119-115، وتشارلوت هورنتس على نيو أورليانز بيليكانز 106-103.
إلى ذلك، أصبح «الملك» ليبرون جيمس ثاني أفضل هداف في تاريخ الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، متجاوزاً رقم كارل مالون، خلال المباراة التي خسرها فريقه لوس أنجليس ليكرز 127-119 ضد مضيفه واشنطن ويزاردز .. بدأ ليبرون (37 عاماً) المباراة وهو بحاجة إلى 20 نقطة ليكسر الرقم المسجل باسم مالون (36928 نقطة)، لينجح في تحقيق هذا الإنجاز بعد أن أنهى المباراة مع 38 نقطة رافعاً رصيده إلى 36947.
قال جيمس بعد المباراة: «بمجرد أن أكون جزءاً من هذا الدوري لهذه السنوات العديدة، أن أكون مع هؤلاء المسجلين الكبار في تاريخ اللعبة، هؤلاء الذين شاهدتهم أو درست وقرأت عنهم وألهموني، فإن هذا يجعلني غير قادر على إيجاد الكلمات».وتابع اللاعب الذي يحمل الرقم القياسي في مجموع النقاط في تاريخ الموسم المنتظم والأدوار الإقصائية «إنه شرف لي، لأصدقائي، لعائلتي، أن يعيشوا هذه اللحظات، ولكل شخص تشارك معي هذا المشوار».
ولم يتأخر ليبرون خلال المباراة في مسعاه لتحطيم هذا الرقم ووصل سريعاً إلى عتبة العشر نقاط قبل أن يسجل ثلاثيتين توالياً في وقت مبكر من الربع الثاني.أضاف اللاعب المتوّج بلقب الدوري أربع مرات ثلاثية أخرى ليعادل رقم مالون، قبل أن يصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري المنتظم بثنائية من تحت السلة قبل قرابة الخمس دقائق من استراحة الشوطين.وقفت جماهير واشنطن تصفيقاً له ورد لهم التحية شاكراً إياهم.وبات ليبرون متخلفاً الآن فقط عن كريم عبد الجبار حامل الرقم القياسي مع 38387 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة