المنتخب الوطني يبدأ تحضيراته في السعودية للقاء الإمارات

الأولمبي يواجه فيتنام اليوم في بطولة دبي الدولية

متابعة ـ الصباح الجديد:

اختتمَ المُنتخب الوطني تدريباته، ظهر أمس، في ملعبِ الشعب الدوليّ قبل مغادرته إلى الرياض لخوضِ اللقاءِ المُرتقب أمام نظيره الإماراتي يوم غد الخميس ضمن التَصفياتِ المؤهلةِ لمونديال قطر 2022.وشاركَ في التدريبات (30) لاعباً هم كلٌ من: جلال حسن، محمد حميد، دلوفان مهدي، محمد شاكر، أحمد إبراهيم، عباس قاسم، حسن عبد الكريم، محمد علي عبود، سعد عبد الأمير، شيركو كريم، مهند عبد الرحيم، بشار رسن، مهند جعاز، حسين علي، أيمن حسين، علي فائز، حسن رائد، إبراهيم بايش، مصطفى محمد جبر، علاء عباس، أحمد فرحان، زيدان إقبال، علي الحمادي، جيستن ميرام، رسلان حنون، مناف يونس، ضرغام إسماعيل، أمجد عطوان، مصطفى ناظم، محمد مزهر.
ومن المؤمل أن يغادرَ وفد المُنتخب الوطني إلى الرياض في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء لخوض مواجهةِ الإمارات المهمة ضمن التصفياتِ المُؤهلةِ لمونديال قطر بعد قرار نقلها من العاصمةِ بـغــــداد إلى ملعبٍ محايد، والتي سيديرها الحكم الكويتي أحمد العلي.. ومن المقرر ان يبدأ المنتخب اليوم التحضيرات الأخيرة لمواجهة الغد التي يضيفها استاد فهد الدولي في الساعة الثامنة مساء.
وعبّرَ لاعب المُنتخب الوطني، المحترف في صفوف هامربي السويدي، مهند جعاز، عن سَعادته الغامرة بتواجده للمرةِ الأولى في بـغــــداد، وفي الوقت نفسه لم يخفِ حزنه كون الوقت غير كافٍ للتواجد فترة أطول في هذه الأجواءِ الجَميلة في العاصمةِ بـغــــداد، وإن الوقت قصيرٌ، حيث سنغادرُ الى الرياض. وأضافَ جعاز: لدينا ملاكٌ تدريبي مميزٌ بقيادة غني شهد، وسبق أن عملت معه في وقتٍ سابقٍ مع المنتخب الأولمبي، وكذلك مع المدربين حيدر نجم وسردار محمد.. وعن موضوعِ نقل مُباراة العراق والإمارات الى ملعبٍ محايدٍ، أوضحَ جعاز: إن الأمر لم يكن عادلاً.. لقد سبق أن تواجدنا في لبنان والأجواء التي تعيشها لبنان غالباً ما تكون غير مستقرةٍ، بالإضافة الى أرضية الملاعب هناك كانت سيئةً، لكن المباريات أقيمت هناك بشكلٍ طبيعي في الوقت الذي يمتلك العراق ملاعب جاهزةً وجميلةً.. لقد شاهدت صورَ مُباراة زامبيا واطلع عليها زملائي في نادي هامربي وانبهروا من الصور الجَميلة حينها.
وأكدَ جعاز: أتمنى في المُستقبل القريب اللعبَ مع منتخبِ العراق في ملاعب العراق وسط حفاوةِ الجمهور الحبيب، وبكلِ تأكيد ستكون حينها الأفضلية لنا مع أي فريقٍ نتطلع لمواجهته، وأتمنى أن نحققَ الفوزَ في المُباراتين المقبلتين، وأعتقد أننا قادرون على ذلك بالرغم من صعوبةِ المهمة وحساسيةِ المواجهتين.من جانبه، أوضحَ لاعب المُنتخب الوطني، المحترف في صفوف الصفاقسي التونسي، حسين علي: إن المُنتخب الوطني يعيش أجواءً مثاليةً، وهدف الجميع تحقيق نتيجة إيجابية. مؤكداً: إن قرار نقل المباراة إلى ملعبٍ محايدٍ كان محزناً بالنسبةِ لنا، وكنا نتمنى اللعبَ في بـغــــداد التي تعطينا القوةَ والايجابيّة أكثر من أي منافسٍ، لكن تركيزنا حالياً ينصب من أجل تحقيق الفوز، ولا فرقَ سواء لعبنا في السعودية أو أي مكانٍ آخر، لأننا عازمون على تحقيق الفوز في هذه المباراة.

الأولمبي يواجه فيتنام اليوم
يواجه منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الساعة 7 من مساء اليوم الأربعاء في افتتاح شوطه بكأس بطولة دبي الدولية والمباراة تقام في ملعب استاد شباب الأهلي.وسيلعب منتخبنا الأولمبي مباراته الثانية في البطولة امام منتخب السعودية في الساعة 7 من مساء يوم السبت المقبل الموافق 26 آذار الجاري.
وأجرى المنتخبُ الأولمبي وحدةً تدريبيّةً في ملعبِ الاتحاد أمس، وبتواجد أربعة لاعبين محترفين هم: مارتن حداد، ميرخاس دوسكي، الكسندر اوراها، كاردو صديق، في حين وصل امس المُحترف الخامس هيران أحمد.وأقيمَ، صباح أمس، المؤتمرُ الفني لبطولةِ دبي الوديّة بمشاركةِ عشرة مُنتخبات عربيّة وآسيويّة وأوربية ، وحضر المؤتمر المُدير الإداري للمنتخبِ الأولمبي مهدي كريم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة