الأخبار العاجلة

السفارة الليبية في القاهرة تعلق أعمالها

الصباح الجديد ـ وكالات :
أعلنت السفارة الليبية في العاصمة المصرية القاهرة تعليق جميع أعمالها ابتداء من امس الأحد، لأسباب أمنية.
وقالت السفارة الليبية في بيان صحافي: «سفارة دولة ليبيا بالقاهرة تعلن للسادة المواطنين الليبيين المقيمين والجالية الليبية بجمهورية مصر العربية الشقيقة أنها علقت العمل لظروف أمنية، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15 كانون الأول 2019 وحتى إشعار آخر». في سياق آخر، انتقد عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا (مقره طرابلس) تصريحات رئيس البرلمان المصري بخصوص اعتبار القاهرة مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي الوحيد لليبيا، مؤكدا أن مصر تريد أن تمارس ما وصفه بـ»الوصاية على ليبيا». وقال بلقاسم عبد القادر دبرز، عضو المجلس، ان «دولة مصر للأسف تريد ممارسة دور الهيمنة والوصاية علينا من خلال الانقلابات العسكرية، وهذا ما لن نسمح به أبدا».
وتابع دبرز، ان «دولة مصر برغم أنها جارة وتربطنا معها علاقات وثيقة وأواصر قربى ومصاهرة، وأيضا شراكة اقتصادية، إلا أنها أكثر دولة تأذينا منها وحاربت ثورتنا التي نتطلع من خلالها إلى دولة مدنية، دولة دستور ومؤسسات، دولة ذات سيادة».
تأتي تصريحات دبرز ردا على تأكيد رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، أن بلاده تعد مجلس النواب الليبي، الذي يتخذ من طبرق مقرا له ويترأسه، عقيلة صالح، (ويدعمه المشير خليفة حفتر)، جسما شرعيا وحيدا يمثل شعب ليبيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة