الأخبار العاجلة

وزير الكهرباء: الوزارة نجحت في تأمين 20 ساعة تجهيز يوميا في اغلب المحافظات

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب ان خطة الوزارة نجحت في اضافة (3300) ميكا واط الى المنظومة الوطنية، مشيرا الى ان ساعات التجهيز وصلت كحد ادنى الى (20) ساعة يوميا في أغلب المحافظات.
وقال الخطيب في تصريح اطلعت عليه الصباح الجديد امس، إن “خطة الوزاة في الستة اشهر الماضية تجاوزت المستوى المستهدف والبالغة (15%) ليصل الانتاج الى (25%) وذلك من خلال برنامج الصيانات وتوفير الوقود وضمان السعات التجهيزية التي ترجمت الى ساعات توليدية للمواطن”.
واضاف ان “ملاكات وزارة الكهرباء عملت جاهدة لانجاز الصيانات وتوفير الخدمات بجانب الانتاج والنقل والتوزيع وضبط التجاوزات ورفعها”، لافتا الى ان “الوزارة تعمل الان على فك الاختناقات من خلال اتمام بعض مشاريع النقل والمحطات الثانوية التي ستدخل سعات توليدية اضافية وتصريف الاحمال خلال اشهر الصيف”.
واوضح الخطيب، أن “ساعات تجهيز الكهرباء حاليا تختلف من منطقة الى اخرى وان مستوى الانتاج وصل الى (20) ساعة تجهيز يوميا كحد ادنى لاغلب محافظات البلاد”.
ونوه وزير الكهرباء بأن “المشكلة لبعض المحافظات ليست في التوليد بل في النقل والتوزيع وان تحديات كبيرة واجهت الوزارة في اربع محافظات نتيجة مخلفات الحرب على الارهاب والتي اثرت على المنظومة بشكل كبير بتأثر 20_ 25 % من الطاقة الانتاجية و 18 _20% من خطوط النقل مع تدمير شبكات التوزيع بالكامل بسبب التفجيرات والقصف ما أدى الى اثقال عمل المنظومة بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة