الأخبار العاجلة

الجبهة التركمانية تقترح تشكيل فرقة عسكرية من مكونات كركوك لحفظ الامن

تحسبا لعودة البيشمركة الى المحافظة

بغداد-الصباح الجديد
اقترحت الجبهة التركمانية، امس الثلاثاء، تشكيل فرقة عسكرية من مكونات محافظة كركوك بنسبة 32% لكل مكون، لمسك حدود المحافظة ، مشيرة الى ان تشكيل هذه الفرقة سيكون فرصة للتلاحم بين ابنائها.
وقال نائب رئيس الجبهة حسن توران في تصريح اطلعت عليه الصباح الجديد، ان “الجبهة تقدمت بمقترح الى القائد العام للقوات المسلحة لتشكيل فرقة عسكرية من مكونات أبناء محافظة كركوك بنسبة 32% من كل مكون، وعلى ان تجهز الفرقة من وزارة الدفاع وتكون تابعة لها”.
وبين ان “مهمة الفرقة مسك حدود المحافظة مع المحافظات الأخرى وعدم اعطاء الفرصة لاستراتيجية داعش ان تنفذ وهذه الفرقة المختلطة ستكون فرصة للتلاحم بين أبناء المحافظة وفرصة للدفاع عن حدود المحافظة”.
وأشار الى ان “هناك تطابق في وجهات النظر بين مكونات المحافظة بهذه الفكرة وبحاجة الى انضاج الفكرة ويجب ان تكون بموافقة القائد العام لتطبيقها”.
ولفت توران الى ان “عدم استقرار الوضع الأمني في كركوك فيه شقين الأول ان استراتيجية داعش التي لا تريد عودة النازحين الى مناطقهم لتكون ساحة لاختبائهم ووجودهم، إضافة الى ان هناك محاولات لبعض الأحزاب الكردية لفرض واقع امني جديد في المحافظة وإعادة قوات البيشمركة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة