الأخبار العاجلة

اختتام مهرجان افريفاتا لدعم المصممين الشباب

الصباح الجديد – وكالات:
اختتمت فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للمواهب الأفريقية الشابة “AFRIFATA” في مدينة الدار البيضاء، والمنظم تحت شعار “الدار البيضاء عاصمة الموضة الإفريقية” وبرعاية منظمة “L’UNESCO” لدعم وتشجيع الشباب الإفريقي، المهتم بمجال تصميم الأزياء بغرض التعريف بمنتوجاتهم عبر إفريقيا، والعالم.
وقالت المصممة المغربية، زينب القادري، المقيمة في فرنسا، ومن منظمي هذه التظاهرة: أردت بهذا المهرجان الجمع بين ثقافتي، وشغفي بالموضة، خاصة وأن هذه الدورة تحظى برعاية خاصة من “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة” L’UNESCO. سعيدة بالتعريف بثقافتنا الإفريقية، والمغربية في البلدان الأوروبية، وفرنسا على وجه الخصوص.
وأوضح المصمم العالمي هشام الحلو، عضو لجنة التحكيم ” AFRIFATA” بأن الغاية، مساعدة الشباب للتعريف بنتاجاتهم عبر العالم، كما صرح بأنه قام بتصميم مجسم الجائزة، الذي سيتم تقديمه للفائزين بالمسابقة، خلال نهاية التظاهرة.
وأعربت “أداما باريس”، المديرة الفنية لدورة “AFRIFATA” عن سعادتها بالحضور في المغرب للمشاركة في هذه الدورة، وأوضحت أنها فرصة كبيرة للشباب الطموح، الساعي إلى تطوير، وتثمين منتوجه، والتعريف به عبر نطاق واسع في إفريقيا، وبقية الدول الأوربية. وفازت المصممة المغربية الشابة انتصار بيز بالجائزة الكبرى للمهرجان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة