الأخبار العاجلة

مدير عام صحة الرصافة يشدد على اهمية الامن الغذائي

خلال لقائه مسؤولي شعب الرقابة الصحية

بغداد _ الصباح الجديد:

شدد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة على اهمية وسلامة الامن الغذائي من خلال العمل الدؤوب الذي يبذله العاملون في الرقابة الصحية .
واوضح المدير العام خلال لقائه مسؤولي الشعب الرقابة الصحية في القطاعات ان عمل الرقابة الصحية يوازي عمل اللقاحات والتحصين من الامراض الانتقالية بل هو جدار الصد الاول من خلال السيطرة على الغذاء والمياه ولذا فان التركيز على سلامة الماء والغذاء وهو من المواضيع المهمة في مجال الصحة العامة ويتصدر العمل في اوقات كثير من خلال متابعة محطات المياه لمعرفة نسبة الكلور وسلامة الماء الصالح للشرب وكذلك فحص المواد الغذائية .
واضاف ان هذا العمل يتطلب جهودا كبيرة سيما وان اعداد العاملين في هذا العمل لايوازي حجم التحديات وكثرة محطات ومعامل المياه وكذلك معامل الغذائية والمطاعم والمحال وهذا يحتاج الى جهود عمل كبيرة وان الدائرة تعمل وبكل الامكانيات من اجل تقديم الخدمة الى المواطن في مجال الامن الغذائي بعدها جرى تكريم الدكتور رعد محمد الطائي بمناسبة تسنمه منصب مدير قسم الرقابة في وزارة الصحة، داعيا له الموفقية في هذا المنصب .
واستمع من مدير الشعبة الدكتور علي حبيب نشاطات وعمل الشعبة وبين مدير الشعبة ان الفرق الرقابية تقوم بإتلاف مئات الاطنان شهريا وكذلك متابعة محطات المياه ومعامل المياه ، مضيفا ان الشعبة استطاعت وبجهود وبدعم المدير العام وقسم الصحة وكذلك الامن الوطنـي ان تغلق محال غير القانونيـة لمساجلات وغيرها من النشاطات التي هي في مجال العمل الرقابـي . واثنى المدير العام على حجم الجهود التي تبذلها الرقابة في هذا الظرف الاستثنائي من خلال قلة اعداد العاملين وحجم النشاطات وهذا يأتي من خلال العمل كفريق واحد ، بعدها استمع الى اهم المعوقات والمشكلات من اجل تجاوزها حلها وبشكل ميداني وفوري وجرى تكريـم الدكتور رعد محمد الطائي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة