النفط تعتزم انشاء مصفاة استثمارية بطاقة 150 ألف برميل يومياً في كركوك

رفعت كمية البنزين وزيت الغاز المزودة للمحافظة

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال وزير النفط ثامر الغضبان أمس الاثنين إن وزارة النفط ستشيد مصفاة في كركوك بطاقة 150 ألف برميل يوميا.
وقال الغضبان خلال زيارة إلى كركوك، أن ”الوزارة وضعت اللمسات النهائية لإنشاء مصفاة استثمارية في كركوك بطاقة 150 ألف برميل يومياً وبأحدث المواصفات العالمية“ حسبما أفاد بيان للوزارة.
وسبق لوزير النفط أن قال، إن وزارته “ستقوم بدعم المشاريع الاستثمارية في قطاع التصفية والتوزيع والصناعات المتعلقة بها في محافظة كركوك”، مبيناً أن “الوزارة وضعت اللمسات النهائية لإنشاء مصفى استثماري في كركوك بطاقة 150 ألف برميل يومياً وبأحدث المواصفات العالمية”.
وأضاف الغضبان: “جرى الاتفاق مع إدارة المحافظة على حل المشكلات المتعلقة بالأرض والعقارات من أجل المضي في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يغطي حاجة المحافظة والمحافظات المجاورة”.
في السياق، أعلنت وزارة النفط، أمس الاثنين، زيادة كمية منتوج البنزين وزيت الغاز لمحافظة كركوك، مؤكدة استمرار العمل بالبطاقة الوقودية لمادة البنزين في عموم المحافظة.
وقال مدير عام الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية التابعة للوزارة كاظم مسير ياسين في حديث لـ السومرية نيوز إن “الشركة قررت زيادة الحصة المخصصة لمحافظة كركوك من منتوج البنزين من 1100 الى 1200متر مكعب وذلك لضمان حق المواطن من المنتوج.

وقد تأتي نساء جديدات لعضوية البرلمان ويخرج رجال من النواب الحاليين أو العكس»، مستبعدا أن «يكون هناك تعويضا ماليا لعملية الاستبدال أو تعويضا لرواتب سابقة بأثر رجعي أو استرداد أموال».
وتابع العقابي، أن «ما نتمناه أن يتم حسم هكذا قضايا منذ وقت مبكر، كي تستقر أوضاع المجلس ويمضي باداء واجباته لأن البرلمان مضى عليه أكثر من تسعة أشهر وما زالت القضية معروضة أمام القضاء وقد تأخذ أشهرا إضافية».
يشار الى ان المحكمة الاتحادية، قررت مؤخرا انتداب 3 خبراء للتدقيق في نسبة تمثيل الكوتا النسوية على مستوى المحافظات داخل البرلمان .
وكانت المحكمة الاتحادية اكدت، الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018، دستورية احتساب كوتا النساء في المقاعد النيابية.


مقالات ذات صلة