الأخبار العاجلة

مباحثات لربط سككي بين إيران والعراق وسوريا

بغداد ـ الصباح الجديد:
قالت وزارة النقل ان مباحثات لربط سككي تجري بين ايران والعراق وسوريا، في وقت شددت فيه على ضرورة تعزيز الروابط الاقتصادية بين العراق وسوريا.
وقال مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد العراقية طالب الحسيني في بيان صدر على هامش اجتماع اللجنة المشتركة بين العراق وسوريا في دمشق، ان “على ضوء توجيه وزير النقل عبد الله العيبي في مجال النقل وأهمية الربط السككي بين البلدين خلال محور (عكاشات، التنف، خنيفيس) يجري التنسيق من قبل الجانب العراقي والإيراني والسوري لعقد اجتماع ثلاثي لبحث إمكانية تنفيذ الربط السككي بين البلدان الثلاث استكمالا لما جرى الاتفاق عليه خلال الاجتماع الثنائي المنعقد بتاريخ الخامس من تموز عام 2014”.
وأكد البيان على مضي الوزارة قدما “لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستوى الطموح للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني في جميع القطاعات”.
واضاف الحسيني: “تم التوصل الى طريق التعاون المشترك في المجال الاقتصادي وتذليل العقبات والقيود كافة والتي تحول دون تعزيز حجم التبادل التجاري والتبادل السلعي بين البلدين ذات المنشأ المحلي للتصدير لكل منهما فضلا عن مناقشة ما يتعلق في التعاون بمجال الطاقة والكهرباء والنقل البري والبحري والجوي والسككي”.
يذكر أن دمشق سلمت بغداد مشروع اتفاقية تعاون السكك السورية والسكك العراقية لدراسته وموافاة الجانب السوري بالرد خلال ثلاث اشهر من تاريخ توقيع محضر اللجنة المشتركة التاسعة الاتفاق بعقد اجتماع فني بين المعنيين السكك السورية والسكك العراقية لإيجاد الحلول والتفاهمات الأخرى المتعلقة بين الجانبين لتفعيلها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة