الأخبار العاجلة

التجمع السلمي لنهضة العراق يعقد مؤتمره الوطني للمطالبة بحقوق الشعب

شيماء الجاف
بالتعاون مع كتلة ثابتون أقام التجمع السلمي لنهضة العراق مؤتمرا وطنيا كبيرا تحت شعار(المطالبة بتطبيق المنهاج الحكومي الحالي)وسط العاصمة بغداد من اجل المطالبة بتطبيق وتفعيل المنهاج الحكومي ٢٠١٨_٢٠٢٠على ارض الواقع العراقي كخطوة أولى لخدمة الشعب وازدهار الاقتصاد والاستقرار الامني.
حضر المؤتمر عدداً كبيراً من الناشطين وشيوخ العشائر بالإضافة إلى منظمات المجتمع ووسائل الاعلام استهل المؤتمر باي من الذكر الحكيم تلتها كلمة رئيس التجمع السلمي لنهضة العراق سماحة الشيخ علاء البصري رئيس التجمع وكلمة رئيس كتلة ثابتون وقصائد تغنت بحب الوطن ونبذ الطائفية .تلاها إعلان البيان الختامي .
هذا ومن جانبه تضمنت كلمة رئيس التجمع اعلاه جملة من التوصيات جاء فيها :ان التجربة الحكومية للسنوات الماضية أثبتت على ضرورة وأهمية وجود التوافق السياسي من أجل إنجاح عمل الحكومة اذا ماتحقق هذا الشرط ستكون نتائجه هي رفع المعوقات ويسهل من إصدار القوانين كما تقلل من التحديات التي تعيق اي عمل تنموي يخدم المواطن الذي بدوره يبعث رسائل إيجابية للمستثمرين الوطنيين العراقيين في دخول قطاع الاستثمار الواعد في العراق .
ويعتبر هذا كله ماتفضل به سابقا رئيس الوزراء بالمنهاج الوزاري وليس كلام التجمع فقط وأن إصرار الشعب بالمطالبة بتحقيق وإعطاء حقوقه المشروعة والمشرعة بالنظام الإداري العراقي ولاسيما المنهاج الحكومي الذي أقرته حكومة عبد المهدي بكل أحزابها وكتلها وتياراتها السياسية .
وأفاد البصري في حديث له أننا بهذا التجمع سنكون عونا وسندا لشعبنا الحبيب من أجل أن ينال وينتزع مستحقاته من الحكومة وهذا تكليفنا امام الله ومنه نستمد العون والتوفيق وبعد الاطلاع على فقرات ومواد البرنامج الحكومي الوزاري الحالي ومافيه من مشاريع عملاقة واستراتيجية تخدم العراق بكل المستويات والاصعدة في حال لم تنفذ وتطبق بمهنية سنقول امام الرأي العام المحلي والدولي. ان الحكومة لم تلتزم وتلبي حقوق الشعب وتدخل في حكم المسائلة القانونية المحلية والدولية. وهي خيانة عظمى لشعبنا وبلدنا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة