الأخبار العاجلة

احمد علي: طموحي النجاح في إدارة نهائي كأس خليفة

الحكم الدولي بالسلة يثمن جهود الشيخ عيسى بن علي

بغداد ـ فلاح الناصر:

وجه رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، الدعوة إلى حكمنا الدولي، احمد علي ياسين، لقيادة المباراة النهائية لبطولة كأس الشيخ خليفة بن سلمان التي ستقام يوم 13 من شهر نيسان الجاري، حيث بلغ فريق المحرق المباراة النهائية ويترقب منافسه الفائز من مباراة اليوم بين فريقي المنامة والرفاع.
وابدى الحكم الدولي، احمد علي ياسين، سعادته بالدعوة التي حصل عليها من رئيس اتحاد السلة البحريني، الشيخ عيسى بن علي، مبينا ان الشيخ اسهم في احداث نقلة نوعية في رياضة كرة السلة البحرينية وتوطيد العلاقات مع الجميع، مثمناً الجهود التي ترتقي بالكرة البرتقالية في البحرين وتقدمها على جميع الاصعدة.
واوضح ان الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، يؤسس لعلاقات متميزة جداً مع الدول الشقيقة والصديقة، بينها العراق، حيث قام بتضييف المنتخب الوطني في بطولة رباعية اقيمت في البحرين العام الماضي، حيث شكلت المشاركة العراقية محطة مهمة قبل الدخول في معترك تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.
وقال: طموحي النجاح في تأدية مهمتي بالمباراة، وكلي ثقة بتسجيل الحضور الافضل في اللقاء الذي يستقطب الاهتمام الرسمي والإعلامي والجماهيري، حيث تنال كرة السلة قدراً عالياً من الاضواء والمساندة.
وذكر انه اشترك في إدارة مباريات ضمن دوري السلة في البحرين، وكذلك بطولة خاصة لمنتخبات آسيا، وتمكن من تحقيق النجاح في ايصال المباريات إلى بر الامان.
واشار حكمنا الدولي المعتمد رسميا ضمن طواقم تحكيم بطولات دوري الجامعات الأميركية، انه حاليا يمضي معسكراً تدريبيا مع حكام الكرة المعتمدين لهذه البطولات في أميركا، وسيغادر إلى البحرين لإدارة نهائي كأس خليفة بن سلمان التي تجرى يوم 13 هذا الشهر، ويعود إلى بغداد لتولي إدارة مباراة بين فريقي الكرخ والشرطة ضمن الدوري الممتاز.
واضاف: حصلت على دعوة ايضا لتحكيم مباريات ضمن بطولة الاندية الخليجية التي ستقام في البحرين ايضا للمدة من 20 لغاية 27 هذا الشهر، وهي بطولة تضم ابرز الاندية الخليجية المتميزة في كرة السلة.
واوضح انه اشترك في ادارة مباريات في بطولة أندية غربي آسيا التي اقيمت في بغداد، واشترك في تحكيم مباراتين ضمن بطولة كأس العالم بين قطر والفلبين بالدوحة والثانية بين استراليا وايران في ملعب الاخير، وسبق له المشاركة في تحكيم العديد من البطولات على الصعيد العربي ثم غربي آسيا وبطولة آسيا، ثم الانطلاقة نحو تحكيم مباريات في كأس العالم.
ويقول الحكم السلوي، احمد علي ياسين: هذه المهمات تسهم في تعزيز طموحي الى الفوز بدعوات اضافية، واتطلع إلى المشاركة في تحكيم مباريات ضمن كأس العالم لفئة الرجال المقبلة التي ستقام في اليونان، وكذلك كأس العالم للشباب المقررة في الصين، فهاتين البطولتين لهما رصيدا كبيرا من الاهتمام والاضواء، فضلاً انني اتطلع لتأكيد مقدرة الحكم العراقي العالية بكرة السلة في جميع المحافل الكبيرة.
واشار: ان العراق كان يملك حكما وحيدا في المشاركة بكأس العالم، اذ كنت الوحيد، ولكن بعد تواصلي في إدارة مباريات ضمن كأس العالم وبطولة اسيا في لبنان، تمكنت من فتح المجال لـ 2 من الحكام الاخرين ليلتحقوا بالطواقم التي يسمح لها بالمشاركة في ادارة المباريات ضمن كأس العالم، فبعد اجراء اختبارات لـ 8 حكام في بغداد من قبل الاتحاد المركزي لكرة السلة واشراف مباشر من رئيس الاتحاد، الدكتور حسين العميدي، نجح الحكمان محمد حسن شعلان ومهند جواد في نيل بطاقتي الاعتماد ليتحقا بي ونصبح 3 حكام يمثلون الصفارة العراقية السلوية في بطولات كأس العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة