الأخبار العاجلة

كلية الامام الكاظم توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة البريطانية في مصر

تدارست تعاونا مماثلا مع جامعة القاهرة

كامل العكيلي
وقعت كلية الامام الكاظم (ع) بروتكول تعاون للتبادل العلمي مع الجامعة البريطانية في مصر في إطار مساعي الكلية الرامية الى تفعيل أدوارها العلمية على مستوى الدراستين الاولية والعليا.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره كل من مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في الوقف الشيعي / عضو مجلس الكلية الاستاذ حيدر محمد عبدالله تدارس افاق التعاون العلمي بما يسهم في تفعيل اتفاقات التبادل البرامجي على مستوى الدراسات العليا ومنح الكلية عدد من المقاعد والزمالات والبعثات لملاكاتها وموظفيها لاستكمال دراستهم.
عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني اكد في اللقاء «ان مشروعنا العلمي المؤسساتي نابع من ايماننا بالانفتاح على الجامعات العربية والإقليمية والدولية الرصينة لتوسيع افاق التعاون بما يعزز مرقع الكلية بين نظيراتها العراقية».
وفي شان ذي صلة تدارس الخاقاني مع نظيره للدراسات العليا في جامعة القاهرة إمكانية التاسيس لتفاهم علمي مستقبلي بين الطرفين لتفعيل المشتركات بما يخدم تجربة المؤسستين ويدفع مشروعهم العلمي خطوات متقدمة لمزيد من التفاهمات المستقبلية. وتاتي الزيارات العلمية التي يقوم بها وفد كلية الامام الكاظم (ع) ضمن الجهود المدعومة من قبل رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وتوجيهاته بتأسيس قواسم مشتركة مع جامعات دولية رصينة من شانها تعزيز موقع الكلية العلمي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة