الصدر : قرار ترامب باحقية اسرائيل بالجولان محاولة لكسر ارادة الشعوب بعبثية

بغداد – الصباح الجديد :

أعلن مكتب زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، عن رفضه لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن إعلان أحقية الاحتلال الصهيوني بالجولان السوري المحتل.

وذكر بيان لمكتب السيد الصدر، “ها هي قوى الاستعمار والاستكبار العالمي تفتح صفحة أخرى من صفحات الطغيان السوداء فبعد قيام (ترامب) بالاعتراف بـ”القدس المحتلة عاصمة للكيان الغاصب” جاء اليوم ليعلن اعترافه بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل محاولا فرض سياسات الأمر الواقع على الدول والشعوب من خلال رسم خارطة جديدة على أساس غطرسة القوة متناسيا العمق الجغرافي الذي يعيش مع الإنسان العربي والمسلم في تلك المدن المحتلة والتصاق التاريخ يحاضرها ومستقبلها وجذور العقيدة لدى شعوبها التي تتغذى من ضميرها الحي”.

وأضاف البيان، ان “مرة أخرى تقوم قوى الاحتلال بمحاولة كسر إرادة الشعوب بعبثية قراراتها الجائرة فما هذه الاعترافات والقصف الإرهابي التي تتعرض له غزة الصابرة إلا محاولة لفرض حالة من اليأس عليها”.

وأكد البيان، إنه “نستنكر هذه الأفعال التي تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات العالمية الأخرى والتي تنتهك الأعراف الإنسانية” داعياً الجميع إلى رفضها والوقوف ضدها والعمل على إحقاق الحق ونصرة الشعوب المظلومة والمضطهدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة