الأخبار العاجلة

الخاقاني: الوقف الشيعي منفتح في علاقاته على محيطه العربي والإسلامي

لتأسيس أفضل العلاقات

كامل العكيلي

قال الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي / عميد كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور غني الخاقاني ان الديوان ومؤسساته منفتح في علاقاته الثقافية والدينية على محيطه العربي والإسلامي بما يؤسس لافضل العلاقات المشتركة .
واكد الخاقاني لدى لقائه مدير ادارة الوقفين الجعفري والسني الكويتي اسامة الصائغ في الكويت ان توجيهات رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي متواصلة لجميع مفاصل الديوان في ضرورة الانفتاح على المحيطين العربي والإسلامي لتعضيد الدور الرسالي للمؤسسات المعنية بالصدد وبما يخدم الأمة الإسلامية وتطلعاتها لواقع متكامل في ارتباطاته الدينية والمدنية .
وأضاف الخاقاني ان محادثاتنا اليوم مع مدير إدارة الوقفين الجعفري والسني الكويتي تكللت بالنجاح في موضوعاتها، مؤكدا ان الزيارة تحمل دلالة واضحة على رغبة الديوان في تعزيز آفاق التعاون المشترك مع جميع المؤسسات والجهات الدينية وهي تمثل رغبة صادقة في مشروعنا لتأسيس وبناء ادوار متبادلة تحمل معها قواسم مشتركة للواقع والمستقبل.
بدوره ثمن الصائغ الزيارة ومضمونها الإيجابي.
وأبدى استعداد ادارته بالسعي لتعزيز مواقع العمل المشترك خدمة للمشروع الإسلامي، فضلا عن الاستفادة من تجربة ديوان الوقف الشيعي الحالي في العراق لرفد مشروعهم في الإدارة .
الصائغ حمل الخاقاني رسالة اعتزاز وتقدير لسماحة السيد علاء الموسوي مثمنا الزيارة ومضمونها ودلالاتها الطيبة .
الى ذلك قلد الخاقاني مدير إدارة الوقفين الجعفري والسني الكويتي اسامة الصائغ درع الإنجازات الثقافية .
داعيا الإدارة إلى المؤتمر العلمي الدولي التي تعتزم كلية الإمام الكاظم (ع) إقامته في شهر نيسان المقبل بعنوانه (المبعث .. وتجليات الرسالة).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة