الأخبار العاجلة

ميسي يلتحق بالمنتخب الأرجنتيني قبيل وديتي فنزويلا والمغرب

عودة رونالدو إلى تشكيلة البرتغال بعد غياب 9 أشهر

العواصم ـ وكالات:

التحق نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي الإثنين ببعثة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في مدريد، والتي تستعد لخوض مباراتين وديتين هذا الشهر ضد فنزويلا والمغرب، ستشهدان عودته إلى صفوف منتخب بلاده للمرة الأولى منذ مونديال 2018.
وغداة تسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى ريال بيتيس (4-1) في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني، انضم أفضل لاعب في العالم إلى زملائه في المنتخب، بحسب صور نشرت عبر حساب الأخير على «تويتر»، تحضيراً لخوض تمرين مشترك في مركز تدريب ريال مدريد.
وغاب نجم الفريق الكاتالوني عن المنتخب منذ الخروج أمام فرنسا في الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا، وسيعود لتشكيلة تستعد لخوض مباراتين وديتين ضد فنزويلا في 22 آذار على ملعب واندا متروبوليتانو التابع لأتلتيكو مدريد، وضد المغرب في 26 منه في طنجة.وتأتي المباراتان ضمن تحضيرات المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في بطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية، والتي تستضيفها البرازيل بين 14 حزيران والسابع من تموز.
إلى ذلك، استدعي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تشكيلة بلاده للمرة الأولى منذ ثمن نهائي مونديال 2018، بحسب مدربه فرناندو سانتوس الذي أعلن الجمعة تشكيلته لتصفيات كأس أوروبا 2020.وغاب رونالدو في الأشهر التسعة الأخيرة عن مباريات بلاده، لتسهيل تأقلمه مع ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي، بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي مقابل نحو 100 مليون يورو.
وسيكون بمقدور أفضل لاعب في العالم خمس مرات خوض مواجهتي أوكرانيا وصربيا الشهر الجاري في استهلال تصفيات البطولة القارية التي تحمل البرتغال لقبها، علما بأنه سجل 85 هدفاً في 154 مباراة دولية.
وكان رونالدو توقع «المساهمة مع المنتخب» مجدداً، قبل أيام قليلة من تسجيله ثلاثية رائعة لفريقه يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد الإسباني وقيادته إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.وشرح رونالدو (34 عاماً) بعد المونديال «هذه اللحظة للحصول على استراحة مع المنتخب.. للتأقلم» مع يوفنتوس بعد 9 مواسم أمضاها مع ريال مدريد.
وقال مدربه سانتوس الجمعة في مؤتمر صحافي «شاهدتم مقابلته هذا الأسبوع، لا يمكن قول أيّ شيء إضافي في هذا الموضوع».
وفي غيابه، حل رفاق رونالدو على رأس مجموعتهم في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا وبولندا، فتأهلوا إلى «دور الأربعة» المقرر بين 5 و9 حزيران المقبل في بورتو وغيمارايش في البرتغال.وتستقبل البرتغال سويسرا في أول نصف نهائي فيما تلعب هولندا مع إنكلترا في الثاني.
وفي سياق اخر، قرر الاتحاد الأوروبي، فتح تحقيق بشأن واقعة احتفال كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، بشكل غير لائق، بعد الفوز بثلاثية نظيفة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.وأعلن «اليويفا» عبر موقعه الإلكتروني، أول امس، فتح تحقيق تأديبي في احتفال رونالدو، حيث اتهم اللاعب بسوء السلوك، مما يجعله عُرضة لعقوبة تأديبية، حسبما تنص المادة 55 من اللوائح التأديبية.وفور إطلاق صافرة مباراة الإياب، قرر كريستيانو رونالدو، محاكاة احتفال دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، الذي فعله في مباراة الذهاب.
ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التأديبية باليويفا، الخميس المقبل، لتصدر قرارها النهائي ضد اللاعب البرتغالي.وكان سيميوني قد عوقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف يورو، لكن أتلتيكو مدريد يضغط بقوة لإيقاف اللاعب، انتقامًا منه بعد «الهاتريك» الذي أقصى الفريق الإسباني من البطولة.يذكر أن هناك تقارير صحفية أفادت بإمكانية إيقاف رونالدو لمدة مباراة، مما يعني غيابه عن ذهاب ربع النهائي أمام أياكس أمستردام الهولندي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة