الأخبار العاجلة

احتفالية للسينما العراقية في عيدها الثاني والستين

بغداد – فالنتينا يوارش:
تحت شعار (الفن السابع يتنفس الابداع) اقامت دائرة السينما والمسرح مهرجان عيد السينما العراقية الـ٦٢ على خشبة المسرح الوطني يوم 15/8/2017.
استهل الحفل بتقطيع كعكة العيد، ومن ثم الاستماع الى النشيد الوطني، تلتها كلمة وزارة الثقافة والسياحة والاثار، القاها وكيل الوزارة فوزي الأتروشي، الذي اكد خلال كلمته بالمضي في مسيرة الفن الى الامام وخلق انعطافة أساسية، والانتقال بالعراق من التمزق والتشرذم، الى حالة السلام، والتناغم، والتناسق، واعادة النسيج الى الهوية العراقية، كما اشار في كلمته الى التحديات التي تواجه الفن في العراق، مع ثقته التامة بالنهوض الجماهيري، وفاء للتاريخ الفني والسينما العراقية، وعد الاحتفال ضربا من ضروب الوفاء للفن، والجمال المرئي، ولعمالقة الفن العراقي الكبير.
تخلل الحفل عرض اوبريت خاص بالمناسبة للفرقة الوطنية للفنون الشعبية بعنوان(سينما) من تصميم الفنان فؤاد ذنون وهناء عبدالله، كما عرض فيلم من انتاج دائرة السينما والمسرح بعنوان (السينما العراقية)، استذكر فيه تاريخ السينما العراقية.
وعلى هامش الاحتفالية، تم توقيع كتاب للمؤلف (مهدي عباس)، الذي سلط الضوء على سيرة حياة الفنان (محمد شكري جميل) الفنية، وما انجزه من افلام ناهزت الستين فيلماً ، حمل الكتاب عنوان ( محمد شكري جميل عراب السينما العراقية).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة