الأخبار العاجلة

خليفة آل ثاني: 210 شركة مشتركة من البلدين تعمل في السوق القطري

نستورد الخضار والاجهزة الكهربائية من العراق

الصباح الجديد – متابعة:
أعلن رئيس غرفة التجارة القطرية خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، الاثنين، عن استيراد بلاده الخضار والفواكه واجهزة كهربائية من العراق، فيما أكد وجود نحو 210 شركات قطرية عراقية مشتركة تعمل حالياً في السوق القطري.
وقال آل ثاني في تصريح اوردته صحيفة “العرب” القطرية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “التجارة البينية مع العراق لا تزال دون مستوى الطموحات والإمكانيات المتوافرة لدى البلدين الشقيقين، وذلك بالرغم من النمو اللافت في المبادلات بنسبة 52% في العام الماضي، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري في عام 2018 الماضي نحو 473 مليون ريال، مقابل 310 ملايين ريال في عام 2017”.
وأضاف أن “أهم الواردات القطرية من العراق تتمثل في الخضر والفاكهة وبعض الأجهزة الكهربائية الخاصة بشبكات الهاتف، في حين أن أبرز صادرات قطر إلى العراق تتمثل في زيوت النفط، ومنظفات عضوية، ومواد إسمنتية، وأكياس للتعبئة والتغليف، ومستحضرات تستخدم في الصناعات الكيميائية”.

وأوضح آل ثاني، أن “غرفة قطر ترحب بالشركات العراقية الراغبة بدخول السوق القطري”، لافتاً إلى “وجود نحو 210 شركات قطرية عراقية مشتركة تعمل حالياً في السوق القطري، من بينها ثلاث شركات عراقية بملكية كاملة، وباقي الشركات برؤوس أموال مشتركة”.
وبين المسؤول القطري، أن “هذه الشركات في قطاعات اقتصادية متنوعة، مثل: الصناعة، والخدمات والتجهيزات الطبية، والتجارة والمقاولات، وخدمات الضيافة، والعقارات، والرعاية الصحية، والدعاية والاعلان، وغيرها”.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة