شيمدور يحرز لقب سلة غرب اسيا والنفط ثالثا

اجماع على نجاح البطولة فنيا وتنظيميا

اللجنة الاعلامية للبطولة

اختتمت الخميس وبنجاح كبير بطولة غرب اسيا للاندية الابطال بكرة السلة على قاعة الشعب المغلقة في بغداد للفترة من 10 – 14 اذار الحالي ، ونظمها الاتحاد العراقي بكرة السلة بدعم من وزارة الشباب والرياضة واستمرت للفترة من العاشر وحتى الرابع عشر من الشهر الحالي بمشاركة خمسة فرق هي النفط من العراق وقلنديا من فلسطين والجيش السوري وبتروشيمي وشيمدور من ايران.
وشهد يوم الختام مباراتين حقق في الاولى الفوز نادي الجيش السوري على فريق مركز قلنديا الفلسطيني بواقع 84 مقابل 67 ، وكانت قمة الاثارة والندية حاضرة في المباراة الثانية التي تفوق فيها فريق شيمدور الايراني على النفط العراقي وحصد جميع الالقاب فيها ، وتوج بذلك ، بلقب بطولة أندية غرب آسيا لكرة السلة ، بفوزه على النفط العراقي بنتيجة 66-58.
تقدم شميدور في الربع الأول من المباراة بنتيجة 15-12، لكن النفط صحح أوضاعه وتقدم في الربع الثاني بنتيجة 29-28.وتراجع النفط في الربع الثالث ليتقدم الفريق الإيراني بنتيجة 51-48، قبل أن يختتم المباراة بنتيجة 66-58.
وكان شميدور قد جمع النقاط الكاملة من أربع انتصارات متتالية، واختير محمد جمشيدي نجم شميدور، أفضل لاعب في البطولة كما ذهب إليه لقب هداف البطولة ونال فريق بتروشيمي المركز الثاني وحل النفط ثالثا .
حفل الختام الذي حضره وكيل وزير الشباب والرياضة عصام الديوان والكادر المتقدم في الوزارة بالاضافة ممثلي وزارة النفط وامانة بغداد واعضاء في السلك الدبلوماسي الاجنبي في بغداد وسفراء الدول المشاركة فضلا عن الشركات والجهات الراعية للبطولة وشخصيات رياضية وجماهير رياضية ابدعت في التشجيع المثالي طيلة ايام البطولة.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات المنوعة وابتدا بفرقة المربع البغدادي الفنية والالعاب النارية وتبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الفرق ، بالاضافة الى فقرة التتويج للفرق الفائزة وهي شيمدور وبتروشيمي من ايران والنفط من العراق وتبادل على توزيع الجوائز والكؤوس وكيل وزير الشباب والرياضة عصام الديوان ورئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي وامين علم اتحاد غرب اسيا جان ثابت ، كما قدم درع التقدير والتميز من اتحاد غرب اسيا الى وزارة الشباب والرياضة الراعية للبطولة.
وشمل التكريم ايضا وزارة النقل وامانة بغداد اللتان اسهمتا بصورة مباشرة في تذليل الكثير من العقبات الخاصة بالنقل او الدعم اللوجستي ، يضاف لهما وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد بجميع جهودهما الكبيرة التي امنت البطولة من جميع جوانبها.
اشادات كبيرة قدمت من اللجنة المنظمة لعمل اللجنة الاعلامية التي اسهمت قبيل انطلاق البطولة وحتى ختامها في بث رسائل يومية متكاملة لجميع الاحداث بمهنية عالية كان للزميل موفق عبد الوهاب رئيس اللجنة اثره الفاعل فيها وتسهيل جميع الاجراءات للزملاء الاعلاميين في التواصل مع احداث ، ولابد من الاشارة الى ما قدمه الزملاء الصحفيين بمهنية وحرص ، احسان المرسومي ومحمد حمدي وميثم الحسني وفلاح الناصر وحيدر كاظم فتحية لهم لاسهامهم في نجاح البطولة التي اكدت مكانة الرياضة العراقية وقدرة البلد على تضييف البطولات.
قوة امن الملاعب كان لها دورها الكبير في التنظيم الكبير والخبرة العالية التي يمتلكونها والانتشار الدقيق الذي نجحوا به في اختبارات كثيرة ومهنية عالية.
وأشاد أمين عام اتحاد غرب أسيا بكرة السلة جان ثابت بالتنظيم العالي للإتحاد العراقي لبطولة أندية غرب أسيا التي اختتمت امس الاول ، مثنيا على الدور الكبير الذي قدمه الاتحاد العراقي واللجان الساندة في تنظيم البطولة والحرص الكبير على نجاحها ، ما سيفتح الباب أمام العراق لاستضافة بطولات أخرى في قادم الأيام. وأكد ثابت أن هذه البطولة تعد من البطولات النموذجية التي نظمها اتحاد غرب أسيا حيث لم تصلنا أي شكوى من الوفود المشاركة من حيث السكن والنقل وتوفير سبل الراحة ما أشعرنا بالراحة التامة لسير البطولة والمنافسات بشكل سلس وتلقائي . وأوضح أن مستوى التحكيم ممتاز والبطولة سارت بشكل هادئ.
وعن الفرق التي تتاهل إلى المرحلة التالية من البطولة، تحدث اللبناني، جان ثابت، امين عام اتحاد غرب اسيا، فقال: لم يصلنا شيء جديد، اتعامل بما يصلني خطيا، مبدئيا 4 فرق تتاهل وهذا قرار الاتحاد الاسيوي الاول والمتفق عليه، نحن في غرب اسيا نحرص على تاهيل 4 أندية الى المرحلة المقبلة، ولم يصلنا اي تعديل على تعليمات بطولة غرب اسيا في بغداد، لذلك فالتأهل لاربعة اندية إلى الجولة التالية قائم تماما .
الدكتور عقيل الجميلي، رئيس جامعات (دجلة وأوروك والفراهيدي)، احد الشخصيات التي اسهمت في دعم البطولة، قال: من الضروري ان تتكاتف الجهود على انجاح البطولة التي غابت عن العراق منذ سنوات طوال، المنافسات التي تجمع أندية من دول غربي آسيا، شهدت نجاحا كبيرا من جانبي التنظيم والمستوى الفني، حيث بذلت جهود كبيرة من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد كرة السلة المركزي واشراف اتحاد غرب اسيا للعبة.
واضاف الجميلي: نحرص على دعم كل من يرفع العلم العراقي، منطلقين من حب الوطن، لذلك وجدنا بطولة غربي اسيا فرصة جديدة لتأكيد دعمنا واهتمامنا بالوسط الرياضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة