إحباط تهريب 14 حاوية أدوية بشرية في ميناء أم قصر وضبط مذاخر ليست مجازة في كركوك

البصرة ـ الصباح الجديد:
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية امس الأحد، ضبط 14 حاوية مبردة، تحتوي (أدوية بشرية مختلفة الأنواع ) في ميناء ام قصر الشمالي في محافظة البصرة.
وذكر بيان للمنافذ تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه انه “تم تدقيقها من قبل شعبة البحث ومطابقتها مع برنامج تدقيق الاجازات الألكتروني في هيئة المنافذ الحدودية وتبين عدم صحتها ووجود تزوير في إجازات الاستيراد الخاصة بها وموافقات وزارة الصحة”.
وأضاف “تمت أحالة الموضوع الى مركز شرطة ميناء أم قصر الشمالي لعرض الاوراق التحقيقة امام انظار قاضي التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها”.
وفي مكان آخر وضمن السياق، أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، امس ايضا، أن ملاكات مكتب تحقيق كركوك تمكنت من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لعددٍ من أصحاب المذاخر والعاملين فيها؛ لقيامهم بالتعامل بأدويةٍ طبيَّةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ مختبرياً.
وذكر بيان للهيئة تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه، أن “فريقاً من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة تمكَّن، بعد القيام بعمليَّات بحثٍ وتحرٍّ، بالتنسيق مع دائرة الصحَّة ومديريَّة المخابرات بالمحافظة من تنفيذ عمليَّة ضبط أدويةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ مختبرياً.

مُبيِّنةً أنه تمَّ ضبط الأدوية التي تعاملت بها مذاخر غير مُجازةٍ رسمياً في قضاء الحويجة”.
وأضاف البيان أنه “تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة مع الأوليَّات؛ وعرضها بصحبة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّة (50) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم (40 لسنة 1970)”.
يُذكَرُ أن الهيئة أعلنت أواخر الشهر الماضي، ضبط عددٍ من أصحاب المذاخر ومديري شركات الأدوية في كركوك؛ لقيامهم بإدخال أدويةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ إلى المحافظة.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة