الأخبار العاجلة

«هاتريك» ميسي يرسم «ريمونتادا» جديدة لبرشلونة

أتلتيك بيلباو يفك نحسه في ديربي الباسك
مدريد ـ وكالات:

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز على مضيفه إشبيلية 4-2 مساء أول امس في الجولة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.. وسجل ميسي ثلاثية (26 و67 و85) وقدم كرة رائعة للأوروغوياني لويس سواريز الذي دوّن الهدف الرابع في الدقيقة 93 في المقابل تقدم أصحاب الأرض مرتين في النتيجة بواسطة كل من خيسوس نافاس (22) والأرجنتيني غابرييل ميركادو (42).
وقال ليونيل ميسي، قائد برشلونة، إن مشوار الفوز بلقب الليجا لا زال طويلًا، رغم الانتصار الكبير (4/2) على إشبيلية، في ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، وأوضح ميسي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لا زالت هناك العديد من المباريات في الدوري، لكن فوز اليوم كان مهما، من أجل المحافظة على الفارق مع المنافسين.. النهاية تقترب، والمباريات ستصبح أصعب».
وأضاف: «دائما ما نجد صعوبة في تحقيق الفوز هنا، نعلم مدى صعوبة أجواء هذا الملعب، وقوة لاعبي إشبيلية، لقد جعلوا الأمور صعبة علينا، لكننا عرفنا كيف نُجهز على المباراة».. وتابع: «في بعض الأوقات، لا نستطيع تقديم أفضل مستوى لدينا.. للأمانة أمام ليون، لم ننجح في إظهار أحسن مستوياتنا، وهذا جعل اللقاء صعبًا.. لكن عدنا، وقدمنا مباراة رائعة».
وعن الكلاسيكو، قال ميسي: «لا نفرط في أي بطولة، نحن على بُعد خطوة من لقب الكأس، والمباراة ستكون صعبة جدا، لأنها أمام ريال مدريد، وعلى ملعبه، لكننا سنفوز.. نحن متفائلون بقدرتنا على فعل ذلك، وبعدها سنفكر في مباراة الدوري، وسنحاول تحقيق كل شيء».ويدين برشلونة بالفضل الأكبر، في الانتصار على إشبيلية، لميسي، الذي سجل «هاتريك»، ليرفع البلوجرانا رصيده للنقطة 57، في صدارة ترتيب الليجا.
وحافظ برشلونة على صدارة الـ»ليغا» برصيد 57 نقطة فيما يأتي الفريق الأندلسي في المركز الخامس مؤقتاً برصيد 37 نقطة.
أشاد بابلو ماشين، المدير الفني لإشبيلية، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، مشيرا إلى أنه أفضل لاعب في العالم.. وقال ماشين في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «نحن نواجه واحدا من أفضل الفرق في العالم، وأفضل لاعب في العالم الذي يمتلك قدرات أعلى من أي لاعب آخر، ويمتلك رغبة خاصة».وأضاف: «رغم الإحساس المرير الذي نشعر به بعد الخسارة، لقد تم إفراغ ما يقرب من مجهود 99% من اللاعبين».
وأردف «لا أستطيع التحدث أكثر من ذلك، كان لدينا تغييرين في خط الدفاع، وهو أمر غير طبيعي، فقدنا كثيرا من الجهد، وتسبب هذا في الإصابات».وتابع: «لا توجد أعذار.. الشوط الأول كان جيدا بالنسبة لنا، ونجح بن يدر في اللعب خلف بوسكيتس جيدا، لكن عندما لم ننفذ أفكارنا بشكل جيد، ونواجه فريقا قويا يعرف كيف يكون مميزا بنسبة 100%».
وواصل: «إذا كان لدينا خيارات يجب أن نحاول حتى الدقيقة الأخيرة.. لدينا الفرصة لتسجيل هدف، لأن الدقائق الأخيرة تعطي لك فرصة جديدة للتسجيل».ويدين برشلونة بهذا الفوز لميسي، الذي سجل ثلاثة أهداف، بالإضافة لهدف الأوروجواياني لويس سواريز.
وفي مباراة ثانية، نجح أتلتيك بيلباو، في إنهاء سلسلة فشله في حسم ديربي الباسك لصالحه، بعدما تغلب على ضيفه إيبار بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، أول أمس، على ملعب سان ماميس، في إطار الليجا.. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق راؤول جارسيا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن أتلتيك بيلباو أنهى أسوأ سلسلة عدم انتصارات له في ديربي الباسك في القرن الحادي والعشرين.ولم يعرف أتلتيك بيلباو، طريق الفوز في 7 مباريات متتالية بديربي الباسك، بواقع 3 تعادلات و4 هزائم.. وارتفع رصيد أتلتيك بيلباو إلى 33 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الليجا، مقابل 31 نقطة لإيبار في المركز الحادي عشر.
إلى ذلك، سيطر التعادل السلبي، على لقاء ديبورتيفو ألافيس وسيلتا فيجو، أول أمس، على ملعب مينديزوروتزا، في إطار الجولة الـ 25 من عمر الليجا.. ورفض ألافيس، اقتحام منطقة المقاعد الأوروبية واقتناص المركز الخامس من إشبيلية، الذي خسر في عقر داره (2-4) أمام برشلونة.
وارتفع رصيد ديبورتيفو ألافيس إلى 37 نقطة ليظل في المركز السادس، بفارق الأهداف خلف الفريق الأندلسي، مقابل 25 نقطة لسيلتا فيجو في المركز الـ 17.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة