بعد توقّع العراق بخفض الإنتاج أسعار النفط تشهد ارتفاعاً

بغداد ـ الصباح الجديد:
ارتفعت أسعار النفط امس الأربعاء بعدما قال وزير النفط جبار علي اللعيبي إن أوبك وغيرها من المنتجين يدرسون مدة اتفاق خفض الإنتاج أو زيادة حجم الكميات المخفضة للحد من تخمة المعروض العالمي بينما أظهر تقرير زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأميركية.
وبحلول الساعة السادسة و44 دقيقة بتوقيت جرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 49.78 دولارا للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 55.37 دولارا للبرميل. وقال وزير النفط جبار اللعيبي خلال مؤتمر للطاقة في الإمارات في الأول من أمس الثلاثاء إنه بينما تدرس أوبك وغيرها من المنتجين الخيارات المتاحة التي تشمل مد اتفاق خفض الإنتاج لشهور أخرى فإن من السابق لأوانه تحديد ما سيجري بعد انتهاء الاتفاق في آذار.
وأضاف أن بعض المنتجين يرون أنه ينبغي مد الاتفاق لثلاثة أو أربعة أشهر أخرى بينما يرى آخرون أن المد ينبغي أن يكون حتى نهاية 2018 ويعتقد البعض ومنهم الإكوادور والعراق أن هناك حاجة للمزيد من الخفض في الإنتاج.
وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 15 أيلول إلى 470.3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادتها 3.5 مليون برميل. وزادت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 422 ألف برميل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة