الأخبار العاجلة

مبابي يُغير خارطة التاريخ بالدوري الفرنسي

سان جيرمان يتمسك بخدماته ونيمار بنسبة 200%
باريس ـ وكالات:
واصل كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، تألقه الملحوظ في الدوري الفرنسي هذا الموسم.. وسجل مبابي، هدفين، ساهما في فوز البي إس جي على ضيفه أولمبيك نيم (3-0)، أول امس، في إطار الدوري الفرنسي، ليتربع المهاجم الشاب على صدارة هدافي المسابقة برصيد 22 هدفًا.
وأشارت شبكتا أوبتا وسكواكا، في إحصائية مشتركة، إلى أن كيليان بات أصغر لاعب يسجل 50 هدفًا على الأقل في آخر نصف قرن بالدوري الفرنسي.. وسجل مبابي، 51 هدفا في 88 مباراة بالدوري الفرنسي، إضافة إلى 23 تمريرة حاسمة، وذلك ببلوغه 20 عامًا و3 أشهر ويومين.
وتفوق مهاجم سان جيرمان على كل من يانيك ستوبيرا، الذي حقق نفس الرقم ببلوغه 21 عامًا و11 شهرًا و9 أيام في 18 كانون أول 1982، ثم جبريل سيسيه ببلوغه 22 عامًا وشهرًا و22 يومًا.
كما أشارت سكواكا في إحصائية أخرى، إلى أن مساهمة كيليان مبابي ارتفعت إلى 130 هدفًا مع الفريق الأول بالنادي والمنتخب الفرنسي، بمعدل هدف أو تمريرة حاسمة كل 85.1 دقيقة.
وقدم كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، هدية تذكارية لأنتوني بريانكون، قائد أولمبيك نيم، خلال مباراة الفريقين، فبنهاية الشوط الأول، توجه بريانكون إلى مبابي ليطلب قميصه، فلم يتوان مهاجم بي إس جي عن تلبية رغبته، وخلع القميص وأهداه للاعب.. وألغت تقنية الفيديو هدفين لكيليان مبابي، خلال المباراة، بسبب التسلل في الحالة الأولى، ولمسة يد في الثانية.
من جانبه، أغلق ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الباب تمامًا أمام إمكانية الاستغناء عن نجمي الفريق كيليان مبابي، ونيمار جونيور.. وقال الخليفي، في حوار مع صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية: «الثنائي مستمر مع بي إس جي، ليس بنسبة 100%، بل 2000%».
وأضاف: «العديد من وسائل الإعلام خاصة الفرنسية تزعم أننا بحاجة لبيع نيمار، أو مبابي أؤكد أن الثنائي مستمر معنا».. وأشار ناصر الخليفي، إلى أن ناديه بصدد إبرام صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية، مبديًا ثقته الشديدة في توفير الموارد المالية لتدعيم الفريق في إطار لوائح اللعب المالي النظيف.
وأوضح: «أبرمنا 13 عقدًا جديدًا لرعاية النادي، وبصدد البحث عن وسائل تمويل أخرى».وألمح ناصر الخليفي، إلى أن هناك اتجاه لإعادة تسمية ملعب حديقة الأمراء، أو الملعب الخاص بتدريبات الفريق ليحمل اسم أحد الرعاة، مثلما سارت أندية أوروبية أخرى في نفس الاتجاه.
إلى ذلك، أشار استطلاع رأي أجرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، إلى أن جماهير برشلونة تراهن على الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، ليكون رأس الحربة المستقبلي للبلوجرانا، بحصوله على 48% من الأصوات.
وحصل مبابي (20 عاما)، على نحو 46 ألف صوت في هذا الاستطلاع، ليتأكد أنه المفضل من قبل جماهير البارسا، ليكون رأس الحربة القادم للفريق، خلفا للأوروجواياني لويس سواريز، صاحب الـ32 عاما.
وخلف مبابي، جاء وبفارق كبير، مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، الذي حصل على 14% من الأصوات، يليه الصربي لوكا يوفيتش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، بنسبة 7%… على جانب آخر، هناك أسماء للاعبين آخرين لا يدخلون ضمن حسابات إدارة النادي الكتالوني، لكنهم يحظون ببعض الدعم بين جماهير البارسا.
ومن أبرزهم، مهاجم إنتر ميلان، الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي حصل على 3% من الأصوات، وعلى نفس النسبة، حصل لاعب ليفربول، البرازيلي روبرتو فيرمينو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة