غدا..الوطني يواجه بوليفيا وديا.. وعمان تعتذر

الإصابة تغيب جستن عن نهائيات أمم آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

قال ‏المدير الإداري للمنتخب الوطني، باسل كوركيس، إن الاتحاد العماني، اعتذر عن عدم إقامة مباراة ودية بين المنتخبين (العراقي والعماني) استعدادا لنهائيات كأس آسيا.. وتابع كوركيس، في بيان رسمي: «الاتحاد العماني رفض إقامة مباراة ودية قبل انطلاق منافسات كأس آسيا مباشرة ‏لأسباب فنية تتعلق بمدرب منتخب عمان، الهولندي بيم فيربيك».
وأضاف أن المنتخب الوطني، الذي يخوض حاليا معسكرا تدريبيا في دولة الإمارات قبل مواجهة منتخب بوليفيا في لقاء ودي يوم غد الثلاثاء 20 تشرين الثاني الحالي، استفاد كثيرا من هذا المعسكر، قبل الاستقرار على القائمة النهائية التي ستخوض كأس آسيا.
من جانب اخر، يغيب اللاعب جستن ميرام، عن المنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، مطلع العام المقبل، بسبب الإصابة.
ونشر ميرام عبر صفحته على إنستجرام اعتذارا عن عدم قدرته على مرافقة المنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا في الإمارات.وخضع ميرام لجراحة في قدمه اليسرى، إثر إصابة لحقت به أثناء منافسات الدوري الأمريكي، مع ناديه كلومبيس كرو.ويعد غياب جستن عن المنتخب العراقي ضربة قوية للمدرب كاتانيتش الذي ما زال لم يستقر حتى الآن على القائمة النهائية التي ستخوض منافسات كأس آسيا.
ويواصل منتخبنا الوطني بكرة القدم، وحداته التدريبية على ملاعب نادي الشباب، ضمن اطار المعسكر التدريبي المقام حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة، استعدادا لولوج منافسات كأس اسيا ٢٠١٩.
وقال المدير الاداري للمنتخب، باسل كوركيس يركز الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال معسكره على جوانب عدة فنية وبدنية استعدادا لتطبيق باقي المفردات التحضيرية للدخول بالجاهزية التامة لمنافسات بطولة اسيا.
واضاف: الملاك التدريبي بقيادة كاتانيتش، وضع في حساباته للمعسكر الحالي كيفية تطوير الجانب التكتيكي والخططي، وكذلك وضع المناهج التدريبية للارتقاء بواقع اللعب تحت الضغط وفي مساحات صغيرة.وبين: مسألة استدعاء قائد فريق نفط ميسان وسام وسعدون ومحترف هوبرو الدنماركي فرانس بطرس جاءت بطلب من المدرب كونه متابعا للاعبين، وعلى وفق نظرة فنية. لافتا الى ان محمد داود فور وصول الوفد الى الامارات اشتكى من الم في صدره واوضح عدم قدرته على اداء الوحدات التدريبية، ومن خلال الفحوصات الطبية تبين اصابته بالاتهابات في المريء ويحتاج الى راحة لمدة اسبوع على اقل تقدير، فيما اعتذر حسام كاظم بسبب مرض والدته.
مشيرا في الوقت ذاته الى ان سمة دخول اللاعبين علي عدنان ووسام سعدون صدرت وهما حاليا متواجدان ضمن معسكر المنتخب.
واختتم حديثه قائلاً: الملاك التدريبي للمنتخب الوطني سيكون متواجدا في مواجهة بوليفيا والامارات في ١٦ من الشهر الجاري من اجل متابعة اداء المنتخب البوليفي تحضيرا لمواجهته يوم غدٍ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة