كنوز الطبيعة: زيت البصل لمعالجة مشكلات البشرة والجسم

ظفار زاير:
الزيت المعجزة، كما يطلق عليه العشابون القدامى، وخاصة في الحضارات العراقية القديمة، حيث استعمل بنحو كبير لأغراض طبية، وتجميليه، وهو زيت متخصص بإزالة البقع والنمش، والترهل، بشكل هائل ويشد ويوحد لون البشرة متخصص بإزالة البقع، له القدرة على تطويل الشعر، وتكثيفه، بنحو كبير.

صناعه زيت البصل
ويصنع زيت البصل بطريقة سهلة جداً، ويفضل صنعه بنفسك، للتأكد من جودته. نصف كيلو بصل مقشر ومقطع وكوبين من زيت زيتون.
ينقع البصل المقطع في برطمان معتم، ونضيف له الزيت حتى يغمره، ونغلفه ونتركه أسبوعين في الشمس مع الحرص على تحريك ورج الخليط بشكل يومي.

اهم الدول التي تستعمله
تعد الصين من أولى الدول المنتجة لزيت البصل وتليها الهند ثم الولايات المتحدة الأميركية، وقد تم استعمال البصل منذ القدم في الكثير من الأمور وهو يعد من النباتات الضرورية التي تدخل في العديد من الوجبات الغذائية في شتى انحاء العالم، ويتم تناول البصل إما طازجًا أو مطبوخا او على شكل زيت.

فوائد زيت البصل
يعد أطباء بحوث التغذية البصل كنوع من أنواع المضادات الحيوية الطبيعية، التي تملك القدرة على علاج جميع الآفات الجلدية وتم الاعتراف به رسمياً به كمكمل غذائي ومقوي عام ومرهم فعال لعلاج الكثير من الالتهابات والتقرحات والتعفنات الجلدية.

يكافح الشيخوخة
يكافح الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويبقي البشرة خالية من التجاعيد، ناعمة ونضرة. لذلك فتدليك بشرتك بعصير البصل الطازج يساعد على زيادة الدورة الدموية ويحسن من المظهر العام للجلد فيضفي اليه مظهراً أكثر شباباً واشعاعاً.
يهدأ من حرقان وتورم اللدغات وعضات الحشرات عن طريق وضع شرائح منه عليها مباشرة وذلك لصفاته المضادة للالتهابات.

يعالج الامراض الجلدية
يحتوي زيت البصل على مادة الكبريت وهي السبب في تساقط الدموع حينما نقطعه او نكون على قرب منه والكبريت يعالج العديد من الامراض الجلدية ويقضي على الاكزيما والفطريات في شتى انحاء الجسم، ويعالج الجرب، ولماده الكبريت القدرة على ازالة الكلف بجدارة، والقضاء على البقع، وتقوية بصيلات الشعر ومنع تقصفه وتساقطه وله القدرة على القضاء على الفطريات في فروة الرأس، وينعش الشعر ويزيد من غزارته، وينبت الشعر البطيء والضعيف يعالج الشعر الخفيف والضعيف.
هذا ويطول الشعر ويعالج تساقطه وقشرة الرأس عن طريق استعمال الحمام الزيتي التالي:
نصف ملعقة من العسل على ملعقتين من زيت البصل مع اضافة أي زيت عطري تختاره نفرك به الشعر وجذوره ثم نتركه لعدة ساعات قبل غسله

لعلاج الكلف
نمسح المكان المصاب بقطنة مغطسة بزيت البصل بعد خلطه بزيت اللوز المر،ومن الممكن استعماله بعد خلطه بزيت الورد وقليل من ماء الشاي الساخن.
وأيضا من الممكن استعماله كسنقره، للوجه بعد خلطه مع مطحون اللوز والحليب البودرة وليس الطازج. للتمتع بوجه صافٍ وموحد اللون ومشدود وأكثر بياضاً، بشكل طبيعي من دون الحاجة لشراء المواد التجميلية المختلفة

لعلاج الام الروماتيزم
يخلط زيت البصل مع القليل من زيت الغار والقليل من زيت الفجل وتدهن به المناطق المصابة بشكل يومي.
وللقضاء على آلام الساقين والتشنجات العضلية نخلط كمية من زيت اكليل الجبل مع زيت البصل وزيت الخردل وتدلك بها المنطقة المصابة لعدة دقائق.
يخلط زيت البصل مع قليل من زيت السمسم وتدلك به المناطق الداكنة او الخشنة في الجسم للحصول على جسم صافٍ وناعم.
يستعمل العشابين المغاربة زيت البصل للقضاء على الصداع وآلام الرأس والشقيقة، عن طريق خلطه بزيت ورق الاس وتدليك الرأس به لعدة دقائق.
يستعمل في اخراج القيح من الدمامل عن طريق دهن المنطقة المصابة ولفها لعدة ساعات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة