الأخبار العاجلة

اليوم.. الجوية يعلن جاهزيته لمواجهة الجزيرة الأردني آسيويا

الجولة الاولى لممتاز الكرة تختتم بلقاء الزوراء والحدود
بغداد ـ الصباح الجديد:

اكملت بعثة القوة الجوية تحضيراتها في العاصمة الاردنية عمّان لخوض مباراة ذهاب نهائي كاس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غربي اسيا المقررة اليوم الثلاثاء امام الجزيرة الاردني في استاد عمّان الدولي.. وبرغم ان شكل الفريقين تغير سواء على مستوى الجهازين الفنيين اللذين يقودان الفريقين المتنافسين، او على مستوى الاستقطابات في ميركاتو الصيف الحالي ، حيث لجأ كل من الطرفين للتعاقد مع مجموعة جديدة من اللاعبين، ومع ذلك تبقى حظوظ الفريقين متكافئة، ويسعى القوة الجوية للخروج من المباراة بنتيجة ايجابية على امل الحسم في لقاء العودة بكربلاء.. استطلعنا اراء الجهاز الفني لفريق القوة الجوية قبل التوجه الى العاصمة الاردنية عمّان:
مدرب كرة القوة الجوية، باسم قاسم، اكد: ان الفريق باتت لديه خبرة التعامل مع البطولات الاسيوية، سيما وانه حاز على لقب اخر بطولتين، وبالتالي لا نخشى خوض مثل هكذا مباريات ، مع اننا ندرك ان فريق الجزيرة من الاندية المحترمة، وبلغ هذا الدور عن جدارة واستحقاق، وبالتالي هو الاخر لديه طموحات ، لكننا نراهن على خبرتنا في هذه الادوار لبلوغ نهائي الكأس.
واشار الى: انه تسلم المهمة مؤخرا، ولم يتمكن من اضافة المحترفين للفريق، مع ان الاستقطابات المحلية جيدة ، لكن لدينا وجهة نظر، وشخصنا حاجتنا لبعض المراكز، الوقت المتبقي لم يسعفنا لإضافة المحترفين، لكننا نأمل تجاوز فريق الجزيرة، ومن بعدها يمكن اضافة المحترفين وترصين صفوفنا.
واوضح: انه يملك فكرة بسيطة عن الجزيرة الاردني من خلال اخر مباراة له بالدوري، حيث ان الفريق تغيرت معطياته مثل ما تغيرت ادوات فريقنا، وبالتالي تابعنا اخر مباراة للجزيرة في الدوري الاردني، وشخصنا بعض النقاط المهمة. لافتا الى: ان فريق القوة الجوية عازم على العودة بالنقاط الثلاث.
وبرغم غياب المدرب المساعد احمد خصير (باجيو) عن بعثة القوة الجوية وعدم التحاقه بالفريق لأسباب عائلية ، نتيجة تداخل جراحي لإبنته ، إلا انه اكد: ان الفريق الجوية لم يدخر جهداً، والملاك التدريبي بقيادة الجنرال باسم قاسم وضعوا كل جهدهم من اجل وضع قدم في المباراة النهائية، واجتياز حاجز الجزيرة.
وبيّن: ان الفريق عانى من الضغط الكبير نتيجة انتهاء الموسم الماضي بوقت متأخر، وبدأ الاعداد للبطولة العربية بوقت مبكر، وبالتالي فترة الاستشفاء كانت قليلة، وتخللتها فترة الاعداد من خلال معسكر تركيا، لكن الجهاز الفني تعامل مع هذا الموضوع بخبرة كبيرة من اجل تحضير الفريق.
واضاف: ان فريق القوة الجوية عازم على العودة بنتيجة الفوز على ان يكون الحسم في مباراة الاياب بملعب كربلاء، برغم ان فريق الجزيرة حاله افضل بكثير من دوري المجموعات بعد التعاقد مع اسماء جديدة، واناطة المهمة للمدرب السوري نزار محروس ، إلا ان القوة الجوية بات متمرساً في مثل هكذا مباريات.
مدرب حراس المرمى، هاشم خميس، قال: ان حراس القوة الجوية جميعهم بقمة الجاهزية، والجميع حريص على ان يلعب دوره بنقل الفريق الى المباراة النهائية لكأس اسيا وحصد النجمة الثالثة.
وبيّن: ان فريق الجزيرة فريق محترم، والمباراة ستكون في ملعبه ، دونا بعض الملاحظات وركزنا على بعض التمارين ، هدفنا الخروج من مباراة عمان بنتيجة ايجابية، وخطف ثلاث نقاط يسهل علينا المهمة في كربلاء، برغم ان المباراة ليست سهلة، لكن القوة الجوية قادر على عبورها.
واوضح: ان حراس المرمى بجاهزية بدنية وذهنية عالية ، خرجنا من الدور الاول في الدوري بالفوز على الصناعات الكهربائية ، وبالتالي هذه النتيجة الايجابية دفعتنا للتوجه الى عمان بإستقرار نفسي اكبر، لان القوة الجوية مطالب بالحفاظ على لقبه الاسيوي.
من جانب اخر، تختتم اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الاولى بلقاء يجمع فريقي الحدود والزوراء على ملعب الشعب الدولي، وكانت مباريات الجولة ذاتها قد اسفرت عن فوز فريق القوة الجوية على الصناعات الكهربائية بهدف من دون رد، فيما تعادل فريقا النفط واربيل بهدفين لكل منهما، وعاد فريق الكرخ بنقطة ثمينة من ملعب النجف بعد ان فرض نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله على المباراة، وخرج فريقا امانة بغداد وضيفه البحري متعادلين سلبياً، وفوز الشرطة على نفط الوسط بهدفين من دون مقابل وتعادل الطلبة والديوانية بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة