الأخبار العاجلة

أمينة بغداد توجّه الإسراع بإنجاز صيانة القسم المتضرر من المرور السريع

الإعمار تشارف على الانتهاء من تأهيل طريق محمد القاسم في البصرة
متابعة الصباح الجديد

وجّهت أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بتكثيف الجهود للإسراع بإنجاز صيانة الجزء المتضرر من طريق محمد القسم للمرور السريع.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية لها رفقة المديرين العامين لدوائر العلاقات والاعلام والمشاريع وبلدية الشعلة للاطلاع على سير الاعمال الجارية لصيانة طريقي محمد القاسم و صلاح الدين للمرور السريع .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» امينة بغداد وجهت الملاكات العاملة بالاسراع في انجاز اعمال الصيانة لهذين الطريقين المهمين وفقا للجداول الزمنية المرسومة وفتحهما امام حركة المرور ، مضيفة ان» امينة بغداد وجهت ايضا العاملين بضرورة فتح عدد من الطرق البديلة لمعالجة الاختناقات المرورية في اثناء اعمال الصيانة .
كما باشرت امانة بغداد بأعمال صيانة طريق صلاح الدين للمرور السريع بجانب الكرخ بطول (4.5) كم».
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» إحدى الشركات المتخصصة بأعمال الطرق وبإشراف دائرة المشاريع باشرت العمل بصيانة طريق صلاح الدين للمقطع الممتد من جسر الشعلة بإتجاه جامع ام القرى بطول نحو (4.5) كم بعد اكمال مخططات عملية الصيانة وإعداد الجدول الزمني اللازم لتنفيذ فقرات صيانة الطريق «.
وبينت ان العمل يتضمن تأهيل المقاطع المتضررة من الشارع تتبعها أعمال الإكساء بطبقتين من مادة الإسفلت المدعومة بمادة البوليمر وبواقع نوبتي عمل صباحية ومسائية لضمان سرعة انجاز العمل «.
واضافت ان « امانة بغداد و بالتنسيق مع مديرية المرور العامة هيأت عدداً من الطرق البديلة لسير المركبات خلال مدة غلق الطريق إذ سيكون مرور الشاحنات الكبيرة عبر ممر بعرض (4)م على الطريق نفسه ويمتد من تقاطع حي العدل بإتجاه مجسر الشعلة أما العجلات الصغيرة والمتوسطة فسيكون من خلال الشارع الخدمي من جهة منطقة الشعلة وصولاً للوقف السني «.
على صعيد اخر اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع تأهيل طريق محمد القاسم بمحافظة البصرة لصالح وزارة النفط / شركة نفط الجنوب بكلفة بلغت اكثر من مليارين و800 مليون دينار .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان شركة اشور العامة إحدى تشكيلات الوزارة انجزت 81% من تنفيذ مشروع تأهيل طريق محمد القاسم الذي يربط بين تقاطع (العسكري – مصفى الشعيبة) اذ يعد من المشاريع الخدمية المهمة في المحافظة كونه يسهل عملية نقل الشاحنات والآليات من مصفى الشعيبة إلى المناطق الأخرى ، مما ينعكس إيجابا على عملية نقل الحمولات وانسيابية المرور في تلك المناطق التي يمر بها الطريق .
كما اعلنت وزارة الاعمار عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مجاري الرمادي الاستراتيجي بعد اطلاق التخصيصات المالية له بموجب قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم (89) واستئناف العمل به .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان المديرية العامة للمجاري احدى تشكيلات الوزارة انجزت 79,5% من مشروع مجاري الرمادي الذي يخدم 100الف نسمة من ابناء المحافظة مع الاخذ بنظر الاعتبار الزيادة السكانية المتوقعة لـ25 سنة المقبلة .
وبين المركز الاعلامي ان للمشروع اهمية كبيرة في تحسين المستوى البيئي والخدمي لمدينة الرمادي وتقليل اثر التلوث البيئي وتوفير المياه الصالحة للسقي الزراعي وتوفير الاسمدة العضوية والمساهمة في تقليل ازمة المياه , فضلا عن تحقيق عائد استثماري من خلال واردات المشروع المتمثلة بتحصيل واردات الجباية عن خدمات تصريف المياه الثقيلة عند اكتمال المشروع ودخوله حيز التشغيل النهائي.
وتابع المركز الاعلامي انه تم مد شبكات مياه الامطار الثقيلة في معظم الاحياء الرئيسة والشوارع المهمة في مدينة الرمادي وتم تسلميها للبلدية حيث باشرت الملاكات بأعمال التبليط والانتهاء من هذه الاعمال من ضمنها (شارع الحق , شارع المحافظة , شارع الملعب , شارع 11حزيران , شارع المعارض وشارع البو جابر وشارع البكر) , مبيناً ان المشروع يتضمن شبكة مياه ثقيلة بطول 120كم وشبكات مياه الامطار بطول 90كم وشبكات خطوط ناقلة ومحطات رفع 4صرف صحي و3لمياه الامطار.
واضاف المركز الاعلامي ان العمل يتضمن كذلك وحدة المعالجة الرئيسة والمقامة على مساحة 34دونم والتي تقع شرق مدينة الرمادي بطاقة 100000م3 / باليوم والتي تشمل الوحدات الرئيسة (منظومة ازالة الرمال والدهون و4احواض ترسيب و2احواض تهوية واحواض التثخين واحواض الكلورة واحواض التجفيف ومحطة الرفع الخلفي)ويتم تصريف المياه المعالجة الى حوض الحبانية , كما تتضمن وحدة المعالجة مجموعة من البيانات الرئيسة (كبناية الادارة وبناية المختبر وبناية الكلورة وبناية المشغلين وابراج المراقبة).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة