الأخبار العاجلة

إدارة ملعب الشعب الدولي تؤكد الجاهزية لاستقبال الموسم الجديد

بغداد ـ فلاح الناصر:
اعلنت إدارة ملعب الشعب الدولي، جاهزية الملعب لاستقبال المباريات في الموسم الكروي الجديد 2018/2019 بعد حملة متواصلة لتأهيله وايصاله إلى درجة الجاهزية التامة.
وقال مدير ملعب الشعب الدولي، بشير جابر، ان حملة الإدارة لم تتوقف بعد نهاية الموسم السابق، ووفقا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، فقد تم التنسيق مع أمانة بغداد، لاكساء الساحة الخارجية لدخول الجماهير، والبدء بمرحلة اكساء الشارع الرئيسي من التقاطع وصولاً إلى بوابة الملعب الرئيسة، وتم الاتفاق على اطلاء جانبي الشارع الرئيسية، اي جوار سياج الملعب وجوار قاعة الشعب المغلقة وصولاً إلى البواءة الرئيسة بـ (الكرانيت) مع شتلات الورد لاضافة جمالية للشارع المؤدي إلى ملعب الشعب الدولي، كما تم تأهيل الأنارة الرئيسية للشارع العام بعد جهود كبيرة بذلتها ملاكات وزارة الكهرباء بتنسق العمل مع الملاكات واللجان العاملة كالكهرباء والصيانة.
وقدم مدير الملعب الشكر إلى الوزير لتفقده الملعب 3 مرات وتقديم كتاب الشكر إلى الإدارة ولجميع المنتسبين في الملعب لعملهم الدؤوب في اظهاره بالشكل المطلوب، كما اشاد جابر بدور وزارة الكهرباء وأمانة بغداد على الجهود الحريصة والتعاون المثالي في إنجاز الأعمال من اجل تطوير وتأهيل مرافق الملعب الدولي.
وتابع جابر: تم تاهيل ارضية الملعب بنوع جديد من الثيل الهندي المعروف بـ (البرمودا) وهو نوع خفيف لكن قوي جدا مشابها لثيل ارضية ملعب ميسان الدولي، فيما تمت معالجة الأنواع السابقة التي زرعت في ارضية الملعب بشكل ناجح.
وقال ان الملعب الثانوي سيدخل الخدمة بعد شهر حيث تم استغلال المساحة التي تقدر بـ 12 ألف و555 متر، شيد فيها ملعبين للتدريبات رئسي وثانوي بثيل طبيعي تم شراءه من محافظة ديالى وهذا يسهم في تضييف تدريبات المنتخبات الوطنية ايضا ويوفر المناخات الملائمة للتدريبات ليكون مساعداً للملعب الأول.
وبين ان إدارة الملعب واللجان قاموا بتجريب مرافق الملعب كاملة من إنارة وكهرباء وجميع النقاط التي تم تأهيلها وبالتالي اصبحت جاهزة لتضييف المباريات في الدوري الممتاز للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة