الأخبار العاجلة

إنريكي يشيد بـ «دي خيا».. وكين ينتقد الحكم ويرفض محاباة الحراس

في دوري الأمم الأوروبية
العواصم ـ وكالات:

عرب لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن سعادته بتحقيق الانتصار بهدفين دون رد، على مضيفه الإنجليزي، ببطولة دوري الأمم الأوروبية، مساء أول أمس.. وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، عقب المباراة: «أنا سعيد جدًا. إنه يوم خاص جدًا، والانتصار يمنحنا الفرحة».
وأضاف: «الفريق لعب بروح كبيرة منذ البداية، وحتى بعد تلقي الهدف في شباكنا، عانينا ولكن النتيجة في النهاية تساعدنا».وعن سبب الدفع بديفيد دي خيا، أجاب: «أهمية المباراة، وكل ما قدمه في المواسم الماضية في إنجلترا، كانت أسباب الدفع به، وبالأرقام والأداء أثبت أنه الحارس رقم واحد في العالم».وأكد أنه يشعر بـ»سعادة خاصة» لظهوره بهذا الشكل.
وقال في هذا الصدد «نمتلك أحد أفضل الحراس في العالم. أتفهم حالات الجدل لأنه يجب أن يظهر دائما بأفضل صورة».واستدرك «لكن ليس هناك أي شكوك في أنه أحد أفضل الحراس. الأخطاء تساعد على التحسن والنضج. نحن نتحدث عن لاعب من الطراز الأول».وتابع: «أسباس؟ لقد تابعته أثناء التحضيرات هذا الأسبوع، وأعتقد أنه حقق مباراة جيدة».
وحول الجوانب التي يجب تحسينها، أشار إنريكي إلى تهديد مرمى إسبانيا بأكثر من فرصة من خلال الهجمات المرتدة.وأوضح «عانينا مع نهاية المباراة. الأمر منطقي لأننا كنا نلعب خارج أرضنا على ملعب مثل هذا، ولكني سعيد بشكل عام، والإيجابي في الأمر هو الفرص التي سنحت لنا لقتل المباراة».
وأردف «أحب هذه العقلية وأتمنى أن يتحلى بها اللاعبون دائما».وأكد إنريكي أن بدء مهمته مع المنتخب بفوز مثل هذا «يعد البداية المثالية»، ولكنه شدد على ضرورة «التفكير في مباراة الثلاثاء أمام كرواتيا وتقديم أداء أفضل».
وابدى ساؤول نيجويز، لاعب المنتخب الإسباني، سعادته بالمشاركة في انتصار الماتادور بنتيجة 2-1 على إنجلترا، في منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.. وقال ساؤول، خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا «لقد كانت ليلة مثالية، وحقق الفريق انتصارا عظيما، ومن المهم أن نتحد في الأوقات السيئة، كما حدث في الشوط الثاني».
وأضاف «لقد عملت لفترة طويلة في فريقي أتلتيكو مدريد، لأحصل على فرصتي، ظللت عامين في المنتخب الوطني، للحصول على فرصة المشاركة».
وعن مواجهة غدٍ الثلاثاء ضد كرواتيا، أوضح «ستكون مباراة خاصة جدًا، وعلى أرضنا، ولذلك هي مهمة للغاية».
إلى ذلك، اتهم الدولي الإنجليزي، هاري كين، الحكم الهولندي، داني ماكيلي، بسلب «الأسود الثلاثة» نقطة التعادل أمام إسبانيا، التي فاز (2-1)، أول أمس، على ملعب ويمبلي، في الدوري الأوروبي، عقب إلغاء هدف لداني ويلبيك، قبل صافرة النهاية.
وقال كين، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية: «في هذه اللحظات الكبيرة، الحكم بحاجة لأن يبقى قويًا، لكن لسوء الحظ لم يكن كذلك».
وأضاف: «داني فقط كان واقفًا، ودي خيا هو من ذهب خلفه وأمسك الكرة، وعندما نزل على الأرض أسقطها.. داني لم يرتكب أي مخالفة».واختتم نجم توتنهام: «في بعض الأحيان، يحصل حراس المرمى على معاملة أفضل من بقية اللاعبين، وهذا أمر مؤسف بالنسبة لنا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة