الأخبار العاجلة

البنوك والسيارات تدفع الأسهم الأوروبية للصعود

لندن ـ رويترز:
ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة أمس الثلاثاء مع ترحيب المستثمرين بنتائج بنك أوني كريديت في حين لقيت نتائج أعمال كومرتس بنك استقبالا فاترا.
وجاءت المكاسب في أوروبا في أعقاب جلسة تداول قوية في آسيا مع تحويل المستثمرين في آسيا تركيزهم من الحرب التجارية المعقدة إلى نتائج الشركات التي يمكن أن تؤثر على السوق بسهولة.
وزادت أسهم أوني كريديت 2.2 بالمئة لتتصدر المؤشر ميب الايطالي بعد أن أظهرت نتائج أعمال أكبر بنك إيطالي من حيث الأصول أن أرباحه في الربع الثاني من العام انخفضت أقل من المتوقع.
وصعد المؤشر ميب الإيطالي 0.6 بالمئة متفوقا على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي كسب 0.3 بالمئة.
ونزل سهم كومرتس بنك 3.5 بالمئة ليتذيل المؤشر داكس الألماني إذ جاء رد الفعل المستثمرين سلبيا على احتياطي راس المال الذي جاء دون المتوقع والتوقعات بجني إيرادات أقل من العملاء من الشركات في 2018.
وقفز المؤشر داكس الألماني 0.6 بالمئة بفضل شركات صناعة السيارات المدرجة على المؤشر.
وارتفع اليورو أمس الثلاثاء متعافيا من أدنى مستوياته في نحو ستة أسابيع الذي بلغه في الجلسة السابقة، لكن العملات الرئيسية ظلت تتحرك في نطاقات واسعة مع بحث المستثمرين عن محفزات جديدة في أسواق العملة.
وقال فيراج باتل خبير العملة لدى بنك آي.إن.جي في لندن ”في هذه المرحلة من الدورة، الأسواق متيقنة إلى حد كبير من الخطوة التالية التي سيتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، ويحتاج الدولار لمحرك جديد يخرجه من نطاقه الحالي».
وتتوقع أسواق المال زيادات أخرى لأسعار الفائدة بواقع 40 نقطة أساس من مجلس الاحتياطي خلال بقية العام الحالي بعد رفعها مرتين منذ بداية 2018.
وارتفع اليورو نحو 0.25 بالمئة إلى 1.1583 دولار أمس ، بعد نزوله يوم الاثنين إلى 1.1530 دولار وهو أدنى مستوى له منذ 28 حزيران بعدما جاءت الطلبيات الصناعية الألمانية الشهرية دون التوقعات.
وكان الدولار الأسترالي من العملات التي سجلت تحركات كبيرة في الأسواق، حيث ارتفع 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوياته في أسبوع عند 0.7427 دولار أمريكي بعدما أبقى البنك المركزي سياسته النقدية دون تغيير.
ومع ظهور بعد العلامات على تماسك اليوان الصيني عقب هبوطه في الآونة الأخيرة بسبب تصاعد مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين، تلقى الدولار الأسترالي أيضا بعض الدعم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة