الأخبار العاجلة

نعمت عباس: سوبايتيش يسهم في نجاحات كرواتيا بالمونديال

يجدد عقده مع نادي الوصل للموسم الثامن تواليا
بغداد ـ الصباح الجديد:

اشاد مدرب حراس المرمى المحترف في تدريب حراس مرمى اكاديمية نادي الوصل الإماراتي، نعمت عباس، بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه حارس مرمى منتخب كرواتيا دانييل سوبايتيش بعد وقوفه بجدارة بين خشبات مرمى الفريق في مباريات مونديال روسيا 2018.
واوضح عباس انه يتمنى ان يحقق المنتخب الكرواتي اللقب المونديالي ليكون بطلاً جديداً في ضوء ما قدمه من مستويات فنية عالية في المباريات التي لعبها في المجموعة الرابعة بقيادة النجم مودريتش وبقية زملائه وتصدره بجدارة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على نيجيريا بهدفين نظيفين ثم الأرجنتين بثلاثية بيضاء وايسلندا بهدفين مقابل هدف واحد لايسلندا، ليطيح بالمنتخب الدنماركي في دور الـ 16 بفارق ركلات الترجيح، وفي هذه المباريات أكد الحارس الشاب سوبايتيش امكاناته الفنية العالية والثبات الواضح والاستقرار في الدفاع عن مرماه.
بشأن مغادرة النجوم لمونديال روسيا، اشار عباس إلى ان اللاعبين الكبار كانوا تحت ضغوطات كبيرة ف المونديال، فميسي ورونالدو مثلاً لعبوا إلى جانب لاعبين ليسوا أنفسهم في برشلونة وريال مدريد، بالتالي لم يستطيعوا التاقلم السريع معهم وكذلك قوة وصلابة المنتخبات المنافسة التي ركزت على تحييد مقدرة النجوم الكبار، وكذلك الحال بالنسبة للمصري محمد صلاح الذي عانى من الإصابة وشارك في مواجهتي روسيا والسعودية ايضا تحت ضغط واضح.
عباس، كشف انه جدد عقده في العمل بنادي اكاديمية الوصل الإماراتي للموسم الثامن على التوالي، مبينا انه يعمل في الاكاديمية إلى جانب المدرب خلفان عبد الله وهو حارس مرمى الإمارات والوصل سابقا، مع مدربان من البرازيل، ويشرف على مدربي حراس المرمى في النادي الجزائري ياسين بن طلعت الذي ذاد عن شباك المنتخب الجزائري في مونديال 1982 في إسبانيا.
وبين ان نتائج الفريق في الموسم الحالي كانت مثالية جدا، فقد حقق العديد من النجاحات منها الفوز ببطولة دانون التي اقيمت في الإمارات بمشاركة فرق من أوروبا لفئة تحت 13 سنة، وحصل الفريق على المركز الاول في دوري الإمارات فئتي 12 و13 سنة، وفاز ايضا بلقب بطولة مجلس دبي، وسيبدأ فريقه مطلع شهر آب المقبل استعداداته للمشاركة في بطولة مجلس دبي التحضيرية.
وتابع انه قدم حارس مرمى لمنتخب الناشئين اسمه مبارك طارق الذي كان لاعب بالكرة الطائرة، حيث تم متابعته برفقة الكابتن ياسين بن طلعت ليتم تقديم تقريرا إلى إدارة النادي بشأن انتقاله من فعالية الطائرة إلى حراس مرمى فريق القدم، فيما قدم ايضا سهيل عبد الله لمنتخب شباب الإمارات الذي يستعد للمشاركة في نهائيات آسيا.
وبين المدرب المحترف إلى ان هنالك تعاونا كبيرا من إدارة النادي مع المدربين وكذلك من الاهالي الذين يحرصون على مشاركة ابناءهم في فرق الاكاديمية والفئات العمرية بالنادي، وهذا يسهم في اكتشاف الطاقات الواعدة.
واوضح ان الملاكات التدريبية العاملة في تدريب حراس المرمى بالإمارات قدمت العطاء الكبير وتواصل مسيرتها الاحترافية بنشاط بينهم قاسم ابو حديد وصادق جبر مدرب حراس مرمى شباب نادي دبي ومحمد عبد اللطيف في فرق الفئات العمرية بنادي الإمارات ونوري عودة في فرق الفئات العمرية بنادي عجمان وعمر أحمد الذي يعمل في تدريب الفريق الأول بنادي عجمان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة