المغرب يضرب بقوة.. وتونس تبث الشك في إسبانيا برغم الهزيمة

ميسي: الأرجنتين ليست مرشحة للقب المونديال
العواصم ـ وكالات:

حقق المنتخب المغربي انتصاراً كبيراً، أول أمس، على حساب إستونيا 3-1 استعداداً لنهائيات كأس العالم روسيا FIFA 2018.
وسجل كل من يونس بلهندة (11) وحكيم زياش (38 من ركلة جزاء) ويوسف النصيري (72) أهداف أسود الأطلس فيما دوّن اتس بوريي (76) هدف إستونيا الوحيد.
وهو الفوز الرابع للمغرب ضمن استعداداته للعرس العالمي بعدما كان تغلب على صربيا 2-1 في تورينو في 23 أذار الماضي وأوزبكستان 2-صفر في الدار البيضاء في 27 منه قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام أوكرانيا صفر-صفر في 31 أيار ، ثم هزم سلوفاكيا 2-1 في 4 حزيران.
وبكر «أسود الاطلس» في افتتاح التسجيل بعد تمريرة من أيوب الكعبي إلى بلهندة الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة في قلب المرمى (11).
وحصل أمين حارث على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل ماركوس يورغنسون انبرى لها زياش بنجاح معززاً تقدم المغرب (38).
وفي الشوط الثاني، أكد النصيري، بديل حارث، فوز المنتخب المغربي بالهدف الثالث مستفيداً من تمريرة يونس بلهندة (72) قبل أن يقلص بوريي الفارق (76).
وأوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثانية، وستكون مباراته الأولى مع إيران في 15 حزيران قبل أن يواجه البرتغال (20 منه) ثم إسبانيا (25) في الدور الأول.
من جانبه، أنهى منتخب تونس لكرة القدم استعداداته لنهائيات مونديال 2018 في روسيا بخسارة مشرفة أمام نظيره الإسباني صفر-1، أول أمس، في مدينة كراسنودار الروسية.
وسجل ياغو أسباس الهدف الوحيد في الدقيقة 85 بعد أن تلقى كرة مناسبة داخل المنطقة من دييغو كوستا تابعها بيسراه من مسافة قريبة في مرمى أيمن المثلوثي.
وتأتي خسارة تونس التي تلعب ضمن المجموعة السابعة في المونديال إلى جانب بلجيكا وانكلترا وبنما، بعد تعادلين مع البرتغال 2-2 وتركيا صفر-صفر.
من جانبها، حققت إسبانيا المرشحة دائماً للمنافسة على اللقب، فوزاً صعبًا على تونس بعد تعادلها مع سويسرا 1-1.
واختلف مستوى إسبانيا التي تلعب ضمن المجموعة الثانية مع البرتغال والمغرب وإيران، في فترة الاعداد الأخيرة عما كانت عليه حال أدائها قبل شهرين حيث تغلبت على الأرجنتين وصيفة البطلة 6-1 في آذار الماضي.
من جهة أخرى أكد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، أن منتخب بلاده ليس مرشحًا للتتويج ببطولة كأس العالم روسيا 2018، المقرر انطلاقها يوم الخميس المقبل.
وقال ميسي في تصريحات نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «نحن متحمسون لبطولة كأس العالم، ونستعد جيدا خلال هذه الفترة، خاصة أننا نملك لاعبين عظماء».
وأضاف قائد منتخب التانجو: «سنقاتل في المباريات، مثل أي فريق آخر في البطولة، حتى لو لم نبدأ كمرشحين للفوز باللقب».
وواصل: «الفريق الأفضل يصل دائما بشكل جيد للغاية، مع مستوى كبير، وشخصيات كبيرة، ولكن أعتقد أننا سوف نلعب المونديال بصورة جيدة».
واختتم البرغوث تصريحاته قائلاً: «مررت بثلاث بطولات لكأس العالم، وهناك حالات مختلفة في كل هذه البطولات، والحقيقة أنني تمكنت في كل منها من استخلاص نتائج إيجابية».
وتقع الأرجنتين في المجموعة الرابعة بالمونديال رفقة أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة