الأخبار العاجلة

«المبارزة» تسعى إلى أعلى تصنيف في بطولة العالم

فيرونا ـ بلال زكي*
اختتم أبطال المبارزة لفعالية السيف العربي فئة الشباب استعداداتهم للمشاركة في منافسات بطولة العالم للناشئين والشباب المتواصلة فعالياتها في مركز كاتوليكا الرياضي بمدينة فيرونا الايطالية بمشاركة نحو 1500 لاعب يمثلون أكثر من 110 دولة.. ويدخل أبطالنا أجواء المنافسات بصورة فعلية اليوم الاربعاء بعد ان خصصت الأيام الثلاثة الأولى للبطولة لاقامة فعالية سيف المبارزة التي شهدت خروج لاعبنا حسن سعد من الدور الأول بفوزه في مواجهتين وخسارته في ثلاث أخرى.
وبحسب لوائح البطولة التي أقرتها اللجنة المنظمة فان منافسات اليوم ستخصص لفعالية الفردي وعقب الانتهاء يتم جمع النقاط واللجوء يوم غد الخميس الى نظام الفردي الفرقي لتحديد أبطال هذه الفعالية.
ويشارك منتخبنا في هذه الفئة بثلاثة لاعبين هم علي عبود ومهدي محبس ومحمد فاخر الذين سبق لهم ان مثلوا منتخبنا أيضا في بطولة آسيا الأخيرة التي احتضنتها مدينة دبي الاماراتية واختتمت مطلع الشهر الحالي.
وشهد يوم أمس الأول الاثنين إقامة حفل افتتاح بطولة العالم بالمبارزة وقد احيته فرقة جوقة أصدقاء “ريجيو دي بارما” أقيم في مدرج فيرونا أرينا الشهير الذي يعرف بـالمدرج روماني الذي يمثل العمق التاريخي لهذه المدينة ويتسع لنحو ١٥٥٠ مشاهد وكان يحتضن قبل اكثر من 2000 عاما الدورات الأولمبية في زمن الرومان.
واستمتع الحاضرون بالعروض الغنائية التي قدمتها هذه الفرقة الغنائية اذا استهلت عرضها بمقطوعة من اوبرا عايدة ومن ثم اوبرا ولا ترافياتا “الثلاثية الشعبية” التي آلفها الموسيقار الإيطالي جوسيب فيردي بالإضافة الى بعض المقاطع التمثيلية المستوحاة من قصة روميو وجوليت المنحدرة من هذه المدينة التي يزورها مئات الآلاف من السياح والمسافرين كونها اول المدن التي يبدأ فيها موسم الأوبرا الأرينية الشهيرة، بحضور عمدة المدينة وممثل اليونسكو بالإضافة الى لاعبي ومدربي إداريي أكثر من مئة دولة قدموا من جميع انحاء المعمورة للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة