شارابوفا تنفصل عن مدربها

موسكو ـ وكالات:
قالت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم في التنس سابقاً إنّها انفصلت عن مدربها سفين غروينفيلد بعد يومين من تعرضها للخسارة الثالثة على التوالي لأول مرة منذ 2003.وأوضحت اللاعبة الروسية الليلة الماضية أنّ الانفصال حدث «بالتراضي» بعد شراكة استمرت أربع سنوات وجاء بعد خسارتها أمام نعومي أوساكا المصنفة 44 عالمياً في الدور الأول لبطولة إنديانا ويلز المفتوحة في كاليفورنيا يوم الأربعاء الماضي.
وبعد خسارتها في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة أمام أنجليك كيربر تعرضت شارابوفا للهزيمة في الدور الأول لبطولة قطر المفتوحة أمام الرومانية مونيكا نيكوليسكو الصاعدة من التصفيات. وعانت شارابوفا لكي تسترد مستواها المعهود بعد عقوبة إيقافها 15 شهراً بسبب الحصول على مادة محظورة رياضياً التي انتهت في نيسان الماضي.
وقالت شارابوفا في بيان عبر موقعها على الإنترنت: «بعد أربع سنوات ناجحة وتحديات وتعاون مشترك أود أن أشكر سفين على إخلاصه الرائع وعمله النزيه والأهم من ذلك صداقتنا التي ستدوم بعيداً عن العلاقة المهنية». وأضافت: «رغم الاتفاق على الانفصال بالتراضي سأظل ممتنة للعمل مع قائد مثله خلال أربع سنوات».
وفازت شارابوفا بسبعة ألقاب خلال تعاونها مع جروينفيلد أبرزها لقب فرنسا المفتوحة في 2014.
وتحتل شارابوفا، التصنيف 41 عالمياً وفازت بلقب تيانغين المفتوحة في تشرين الأول الماضي وهو أول إنجاز لها منذ العودة لبطولات رابطة المحترفات لكنها لم تنافس على أي لقب آخر منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة