الأخبار العاجلة

فضيتان لمنتخبنا بالقوس والسهم لمتحدي الإعاقة

(زمن العراق) تخطف الأضواء في بطولة فزاع الدولية
بغداد ـ هشام السلمان

اختتم منتخب العراق الوطني للقوس والسهم لمتحدي الاعاقة منافسات القوس والسهم لبطولة فزاع الدولية الرابعة التي استمرت لمدة خمسة ايام في دولة الامارات العربية المتحدة , بحصوله على فضيتين سُجلت باسم اللاعبة زمن حسين التي يطلق عليها الاماراتيون لقب ( زمن العراق ) بمنافسات ( المكس تيم ) لنظام الأصدقاء مع اللاعب التايلندي بالإضافة الى فضية منافسات الفردي بقوس ( الريكيرف ) بعد مباراة قوية جمعتها بمنافستها من منتخب منغوليا التي خطفت ذهبية المنافسات, كما حل منتخبنا في المركز الرابع بسباق المكس تيم بمباراة جمعت مصطفى محمد كاظم وزمن حسين اللذان تنافسا على الوسام البرونزي مع المنتخب التايلندي الذي كان الاوفر حظا لخطف الوسام.
وأعربت رئيسة الاتحاد العراقي بالقوس والسهم كوثر حسين التي تشغل ايضا منصب الامين العام للجنة البارالمبية, عن رأيها بما قدمه المنتخب العراقي حيث أثنت على مستوى زمن حسين قائلة :
انها بذلت جهودا كبيرة لكن منافسات المكس تيم قبل يوم من النهائي كان له التأثير على ادائها رغم ذلك كان ماحققته من نقاط هذه البطولة افضل من البطولة الماضية حيث سجلت اليوم 655 نقطة فيما كان رقمها السابق 620 نقطة وهذا دليل على تطورها وقوة المنافسات كما يسعدنا انها اللاعبة العربية الوحيدة التي تمكنت من الوصول للمراكز المتقدمة ونافست ابطال اللعبة العالميين.
لذا افتخر بفضيتيها التي احسبهما أغلى من الذهب, وبالنسبة للاعب عباس فاضل فتسلسله اصبح السادس وهو افضل من السابق الذي كان السادس عشر فضلا عن ان هذه المشاركة هي الثانية له دوليا.
من جانبه قال محمد إبراهيم أمين سر الاتحاد : تولدت لدينا القناعة في اتحاد اللعبة بمستوى اللاعبين نظرا لاستعدادهم الفقير الذي اقتصر على معسكر داخلي لمدة 14 يوم فقط وقوة المنافسات التي تميزت بالمستويات المرتفعة والمتقاربة بين 66 لاعباً ولاعبة من 15 دولة مشاركة هي الجزائر – البرازيل – جمهورية التشيك – فرنسا – بريطانيا العظمى – هونغ كونغ – الهند – إيطاليا – اليابان – منغوليا – سلوفاكيا – تايلاند – الإمارات العربية المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى منتخبنا العراقي , وضم الوفد العراقي المدرب جواد كاظم ابو الشون واللاعبين زمن حسين فزع ومصطفى محمد كاظم وعباس فاضل لطيف.
من جهة اخرى، غادر صباح يوم أمس السبت منتخب العراق الوطني لالعاب القوى للمعوقين متوجها الى دولة الامارات العربية المتحدة للمشاركة في بطولة فزاع الدولية ( كأس العالم ) والتي تقام هناك للمدة من 10 الى 21 اذار الجاري.
ويضم الوفد العراقي الذي يرأسه رئيس الاتحاد مهدي باقر ( 20 ) شخصا بين لاعب ومدرب وصحفي واداري وهم : حيدر كاظم اداريا ووسام غالي مدربا للاركاض وعادل سحاب مدربا للرمي وجمعة الثامر صحفيا موفدا عن اتحاد الاعلام الرياضي واللاعبون : جراح نصار واحمد غني نعاس وحسين حسن وبان علي واكرم عاصي وعادل فاضل واشرف حسن وقحطان علي كمر وعمر محمد وعباس حاتم وسجاد محمد وشاكر محمود وحسين سجاد وحسين جواد وكرار عبد الحسن وعلي جبار رمضان.
من جانب اخر، عقد الامين العام للجنة البارالمبية الوطنية العراقية كوثر حسين ظهر يوم امس اجتماعا في مكتبها الرسمي بالامانة العامة باللجنة البارالمبية ضم رؤوساء وامناء السر للاتحادات الرياضية تناول طرح بعض الامور الخاصة بملاكات الاتحادات المُعتمدة خلال عام ٢٠١٨ ومناقشتها.
وتطرق الاجتماع الذي حضره الامين العام المساعد هاشم فرز ومدير مكتب الامانة العامة مالك نؤاس الى عدة موضوعات منها انضمام اللاعبين الشباب لصفوف المتقدمين ليأخذ كل لاعب استحقاقه بحسب كفاءته.
وتناول ايضا مسألة زج لاعبين جُدد للمنتخبات الوطنية كما ناقش أمناء السر اضافة ممرن للمنتخبات لمساعدة المدربين خلال الوحدات التدريبية وقد حصلت موافقة الامين العام على حسب ضوابط اللجنة البارالمبية التي اقرت في وقت سابق.

* مدير إعلام اللجنة البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة