الأخبار العاجلة

الملف الأمني

العثور على مضافة وكدس عتاد شمالي بغداد * اعتقال 9 إرهابيين في الحويجة جنوب غربي كركوك
مقتل 3 انتحاريين بجزيرة الإسحاقي في صلاح الدين * تدمير أنفاق ومضافات بقصف جوي جنوبي الموصل

بغداد – ضبط مضافة
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الأربعاء، عن العثور على مضافة وكدس للعتاد تابعين لتنظيم “داعش” في محافظة بغداد .
وقال المتحدث اللواء سعد معن إن “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات عثرت على مضافة تعود لعصابات داعش الإرهابي شمال بغداد” ، مضيفا أن “المضافة تحتوي على قاذفة RBG7، صاروخين نمساويين وعبوة محلية الصنع ودوائر كهربائية ومواد تفجير ومطبوعات للتنظيم الإرهابي بعد الاستدلال عليها من قبل أحد الاهابيين الملقى القبض عليهم، تم رفعها اصوليا وضبطت لاستكمال الاجراءات القانونية”.

ديالى – نزاع مسلح
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن اربعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بنزاع عائلي مسلح في قرية زراعية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “نزاعا عائليا نشب فجر يوم امس في قرية زراعية قرب قضاء المقدادية، (35كم شمال شرقي بعقوبة)، تطور الى استخدام الاسلحة النارية، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة اثنين اخرين” ، لافتا الى ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا عاجلا في ملابسات الحادثة”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء أن القوات الامنية تمكنت من اعتقال تسعة عناصر من تنظيم “داعش” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “القوات الامنية تمكنت فجر يوم امس من اعتقال تسعة عناصر من تنظيم داعش في قرية الجوالة بناحية الرشاد في قضاء الحويجة ( 55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا ان “هؤلاء كانوا يختبئون بين الاهالي” ، مشيرا الى ان “اعتقالهم جاء بعد متابعة القوات الامنية لعناصر تنظيم في تلك المناطق”، مشيرا الى ان “تلك القوات تدقق في اسماء المنتمين للتنظيم الارهابي وتلاحقهم اين ما كانوا”.

صلاح الدين – مقتل انتحاريين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، بأن قوة قتالية من “سرايا السلام” تمكنت من قتل 3 انتحاريين بعد محاصرتهم في مضافة بجزيرة الاسحاقي بالمحافظة.
وقال المصدر ان “قوة من سرايا السلام وبعد ورود معلومات استخبارية بوجود ثلاثة انتحاريين في احدى مضافات منطقة جزيرة الاسحاقي”، مبينا ان “قوات السرايا طوقت المكان وبعد اشتباك لمدة 15 دقيقة مع الارهابيين، تم قتل الانتحاريين” ، مبينا ان “الانتحاريين فجروا انفسهم ولم تسجل اي اصابات في صفوف المدنيين او القوة المهاجمة”.

كربلاء – عمليات استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان مفارز امنية مشتركة كثفت تعزيزاتها على الحدود مع محافظتي بابل والانبار، وعمليات استباقية وصفت بالمثمرة في محيط المحافظة، تنفذها قوات الشرطة المحلية ، يقول قادتها الميدانيون انها تهدف الى ضبط ملف الامن في المحافظة.
بدورها، طالبت الحكومة المحلية وزارة الداخلية بتعزيز القوات الامنية بجهد الكتروني وآخر استخباري، ليتناسب العمل مع الاعداد الكبيرة للوافدين الى المحافظة ، فيما ألقت القوات الامنية في المحافظة القبض على عدد من المطلوبين بتهم الارهاب، اثناء محاولتهم التسلل الى المحافظة.
الديوانية – عمليات دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس الاربعاء، القاء القبض بعمليات دهم وتفتيش على 12 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
وذكر ان “مفارز مركز الشامية وغماس وعفك والشافعية والدغارة تمكنت من القاء القبض على 5 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة كان البعض منها جنائيا تتعلق بالشروع بالقتل وحسب المادة 405 ، كما القت دوريات مركزي السنية والحمزة القبض على 7 متهمين وحسب مذكرات اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء كونهم مطلوبين بعدة قضايا منها جنائية بالنصب والاحتيال على وفق المادة 456”.

نينوى – قصف جوي
كشف قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري امس الاربعاء عن تدمير عدد من الانفاق ومضافات التابعة لتنظيم “داعش” بقصف جوي والعثور على كدس كبير للاسلحة جنوب المحافظة.
وقال قائد العمليات إن “القوات الامنية وباشتراك فرقتي ٢٠ و١٦ وبإشراف طيران التحالف الدولي دمرت اهدافاً وهي عبارة عن انفاق ومضافات تابعة لتنظيم داعش الارهابي في مقالع الحصى في ناحية حمام العليل بين قريتي العريج والشورى جنوب نينوى” ، مضيفا أن “شرطة نينوى عثرت على كدس كبير للاسلحة التابعة لتنظيم داعش جنوبي نينوى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة