الأخبار العاجلة

«البارالمبية».. وأنجون الكورية

بدات عجلة التحضيرات لمنتخبات اللجنة البارالمبية بالدوران مطلع شهر آب الجاري استعداداً للمشاركة في بطولة آسياد القارة الذي تضيفه مدينة انجون الكورية الجنوبية التي تنطلق منافساتها شهر تشرين الاول المقبل.
ستشارك منتخباتنا برياضة الاحتياجات الخاصة في البطولة بثمانية وستين لاعباً ولاعبة يمثلون العاب «رفع الاثقال وكرة السلة والكرة الطائرة من وضع الجلوس والمبارزة والسباحة وتنس الطاولة والقوس والسهم والتنس الارضي والرماية وكرة الهدف والعاب القوى».. وبمجموع الوفد العراقي الذي اعلنته اللجنة البارالمبية فانها ستشارك بـ 110 شخصاً.
وبرغم الضائقة المادية التي تعانيها اللجنة البارالمبية بعد استقطاع اربعة مليارات دينار عراقي من ميزانيتها السنوية البالغة 12 مليار دينار الا ان ذلك لم يقف حائلاً بينها وبين بدء الاعداد وضرورة اكتمال الصفوف وتجهيز العدة والعدد للمشاركة القارية بعد تطمينات المسؤولين في الحكومة للبارالمبية باستعادة المبلغ المستقطع في المدة المقبلة.
وضعت اللجنة جدول المعسكرات التدريبية التي استهلت باقامة المعسكر الداخلي الاول ابتداء من الثاني ولغاية الحادي والعشرين من شهر آب الجاري يعقبه معسكر تدريبي خارجي يقام في دول الاردن او لبنان او تركيا او ايران او مصر بحسب رؤية كل اتحاد مشارك في المنافسات من اجل تعزيز درجة الاعداد، وستعاود المنتخبات ويلتئم شملها في بغداد لاقامة المعسكر التدريبي الثالث قبل المغادرة الى ايران واجراء المعسكر التدريبي الرابع وهو معسكر موحد لجميع المنتخبات بعدها يتوجه وفدنا الى كوريا الجنوبية للاشتراك في المنافسات.
طموحات رياضيو المنتخبات التي اعلنت مشاركتها رسمياً في الاسياد تبدو كبيرة بفضل المتابعة الميدانية لرئيس اللجنة عقيل حميد ونائبه خالد رشك والامين العام فاخر الجمالي وبقية اعضاء المكتب التنفيذي، اضافة الى الحرص الكبير الذي يبديه المكتب الاعلامي في اللجنة من تغطية الاخبار واجراء الحوارات وسلسلة التقارير التي يتم تزويد وسائل الاعلام المقروء والمرئية والمسموعة بها ضمن اطار عمل منظم ومتواصل يهدف الى وضع المتلقي في الصورة عن تحضيرات رياضيي البارالمبية والعابها المختلفة، اذ يبذل مدير المكتب الاعلامي عماد محسن والزملاء مصطفى محمد وساهرة عمران وسلمى حسين الجميلي وساهرة سبهان والمصور حيدر اسماعيل جهود كبيرة يستحقون عليها الاشادة والثناء.
ايضاً .. فان رياضيات وبطلات اللجنة يستعدن بثقة للمشاركة الاسيوية، اذ تم تهيئة 13 لاعبة الى جانب الرياضيين الخمسة والخمسين ضمن تشكيلات المنتخبات الـ 11 وهو رقم مثالي لمشاركة النساء في هذا المحفل الخارجي وسط منافسة كبيرة وطموحة الى جانب ابرز منتخبات القارة الصفراء.
اخر مشاركة للبارالمبية في اسياد كوانزو في الصين شهد تتويجنا بستة عشر وساماً ملوناً، امنياتنا ان يتضاعف العدد في انجون وان ترتفع غلة ابطالنا وبطلاتنا تاكيداً للجدارة العراقية ولرياضة البارالمبية صاحبة الانجازات الذهبية.فلا

فلاح الناصر

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة