دراسة: رونالدو يستطيع ممارسة كرة القدم لسن 40 عاماً ونسبة الدهون في جسمه 3 %

مدريد ـ وكالات:
أبهر مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، عُشاق النادي الملكي في شتى أنحاء العالم، باستعراض قوته البدنية ولياقته العالية أمام زملائه، خلال تدريبات فريقه التي أقيمت استعداداً لمباراة إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي.
وأظهر النجم البرتغالي قدرات بدنية خارقة، خلال تأديته إحدى التدريبات البدنية، ضمن استعدادات نادي العاصمة الإسبانية لمواجهة مواطنه إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، يوم 12 أغسطس/آب الحالي.
ويُعتبر رونالدو واحداً من أقوى اللاعبين في العالم على الصعيد البدني، حيث أثبتت دراسة أجرتها «شركة كاسترول إيدج» المتخصصة في الدراسات الحيوية بأن التكوين الجسدي والعضلي لنجم ريال مدريد الإسباني يُمكّنه من القدرة على ممارسة كرة القدم حتى سن «40» عاماً.
وبحسب الدراسة التي كشفت عنها أخيراً صحيفة «آس» الإسبانية، فإن نسبة الدهون في جسد اللاعب البرتغالي لا تتجاوز 3%، في الوقت الذي لم تتخط فيه سن اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 28 عاماً، ما يعني قدرته على ممارسة لعبته المفضلة حتى سن 40.
ويتراوح متوسط نسبة الدهون في أجسام لاعبي كرة القدم، بين 10 و11%، في حين أن اللاعبين الذين يملكون نسبة أقل في أجسامهم بين 8 و 10% فإنهم سيقدمون أرقاماً جيدة على صعيد اللعبة الشعبية الأولى عالمياً.
ووفقاً للدراسة التي أشرف عليها فريق من الأطباء والخبراء والعلماء، على رأسهم الخبير في علوم وتقنيات كرة القدم أندى أنساه، فإن المقومات التي يمتلكها رونالدو، تضاهي عدائين بارزين في رياضة ألعاب القوى، ما يجعله منافساً لهم في حال اختار التحول إلى رياضة أم الألعاب بدلاً من ممارسة كرة القدم. العربي الجديد.
هذا ونجح كريستيانو رونالدو بالوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل مواجهة إشبيلية في كاس السوبر الأوروبية.
صحيفة آس أكدت أن خطة الإعداد التي وضعت للنجم البرتغالي بعد الخروج من كأس العالم، والتي قامت على الراحة ثم العودة التدريجية نجحت بوضع رونالدو على المسار الصحيح للمشاركة في الموسم المقبل من دون مخاطرة.
رونالدو كان قد لعب الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي مصاباً في ركبته اليسرى، واعتبر أطباء النادي أن ما يفعله مغامرة خطيرة، لكنه نجا منها الآن وقبل الخضوع للراحة وعدم لعب مباريات استعدادية باستثناء دقائق قليلة أمام مانشستر يونايتد.
الأطباء في مدريد ما زالوا يؤمنون بعدم لعب كريستيانو أساسياً أمام اشبيلية، لكن أنشيلوتي واثق من جاهزية اللاعب، وبالتالي فإن كريستيانو سيقود مع جاريث يبل وكريم بنزيما خط الهجوم الملكي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة