16 قتيلاً وعشرات الجرحى في سقوط قذائف على دمشق

بيروت ـ وكالات:

قال المرصد السوري لحقوق الانسان أمس الاربعاء ان 16 شخصا على الاقل بينهم طفلان قتلوا، واصيب 79 بجروح، في اطلاق مقاتلين معارضين قذائف على احياء في دمشق الثلاثاء.

وقال المرصد ان “عدد الشهداء الذين قضوا جراء إطلاق اتحاد إسلامي أمس (الثلاثاء) لعشرات القذائف على أحياء ومناطق في العاصمة دمشق ارتفع إلى 16 على الأقل بينهم ما لا يقل عن طفلين ومواطنة”.

واضاف ان “عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب اصابة عشرات المواطنين بينهم اطفال بجروح بعضهم حالته خطرة” في اطلاق القذائف التي طالت عددا كبيرا من احياء العاصمة بينها المزة وابو رمانة (وسط).

وقالت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، “استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب 21 آخرون وألحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون مساء اليوم (الثلاثاء) على عدة أحياء في دمشق”.

واطلق مقاتلون معارضون متمركزون حول دمشق مرارا صواريخ وقذائف هاون على دمشق، نقطة ارتكاز نظام الرئيس بشار الاسد. واسفرت هذه القذائف عن سقوط ضحايا، غالبيتهم من المدنيين.

ويشن الطيران الحربي السوري باستمرار غارات جوية على مواقع المعارضة المسلحة حول العاصمة.

وقتل الاحد 64 شخصا على الاقل في قصف جوي استهدف مدينتي دوما وكفربكنا في الغوطة الشرقية لدمشق، احد ابرز معاقل المسلحين في محيط العاصمة، والتي تحاصرها القوات النظامية منذ اكثر من عام.

وفي اليوم نفسه، قتل 12 شخصا في سقوط قذائف هاون على دمشق.

وادى النزاع السوري المستمر منذ منتصف آذار الى مقتل اكثر من 170 الف شخص، بحسب المرصد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة