خطوة اولى ناجحة

«1»
قطع منتخبنا الكروي للاشبال نصف الطريق في التاهل الى المربع الذهبي لبطولة نهائيات آسيا الجارية منافساتها في مدينة همدان الايرانية بعد الفوز الثمين والمتأخر الذي حققه في مباراته الاولى على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف.
اشبال الرافدين سيلاعبون اليوم الخميس المنتخب الطاجاكستاني اليوم الخميس في مباراتهم الثانية ويختتمون مسيرتهم في دور المجموعات بلقاء تايلاند يوم السبت المقبل.. يترقب الجمهور العراقي والمتابعين للمنتخب الواعد نتيجة لقاء اليوم ليرسم الاشبال طريقاً خاصاً نحو اللقب بعد زيادة معنوياتهم وادراكهم ان الفرصة مؤاتية لتحقيق الحلم.
الخطوة الاولى الناجحة والايجابية للمنتخب نأمل ان تعقبها خطوات مشابهة في المراحل المقبلة وان لا يدخل الغرور في نفوس اللاعبين الصغار وهنا تأتي مسؤولية الجهازين الاداري والفني بضرورة توجيه اللاعبين وتحملهم المهمة وشعورهم ان العراق ينتظر منهم النصر في هذه البطولة لتضاف الى سلسلة الانجازات التي تحققت لمنتخبات اسود الرافدين.
لا يمكن ان نستهين بالمنافسين وان كان المنتخب الطاجاكستاني ليس بالفريق العنيد ولكن كرة القدم فوق المستطيل الاخضر غيرها على الورق والشاطر من يستغل الفرص ويترجمها الى اهداف ليخرج مزهواً في النهاية.
«2»
بتصدره منتخبات التجمع الاول في بطولة غربي اسيا التي اختتمت في ايران قبل يومين، فان منتخبنا للناشئين بكرة السلة اكد جدارته وبالتالي امكان تفوقه في التجمع الثاني والانتقال الى النهائيات الاسيوية.
اهل السلة يخططون للاعتماد على الفئات العمرية في خلق جيل جديد وواعد يمكن ان يحمل لواء اللعبة ويدافع عن الوان العراق في الاستحقاقات الخارجية، وعلاوة على ذلك فانهم ينظمون بطولة الدوري الممتاز بامتياز ويعملون على تعزيز حضور المحترفين في الاندية على وفق ضوابط خاصة مما اسهم بارتفاع درجة الاثارة في الدوري السلوي ودخول اكثر من فريق للمنافسة على اللقب بعد تعاقدات جيدة مع لاعبين محترفين من جنسيات مختلفة.
يستحق اتحاد السلة العراقي الاشادة بفضل التخطيط الصحيح الذي يعتمده والخبراء الذين يعملون في لجانه وهذا دليل على التطور الذي يأمله الجميع.

فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة