الأخبار العاجلة

ساندرا بولوك الأعلى أجراً في هوليوود

هوليوود- أ ف ب:

بلغت إيرادات الممثلة الأميركية ساندرا بولوك خلال الأشهر الإثني عشر الأخيرة 51 مليون دولار، لتحتل بذلك المرتبة الأولى في أعلى نسبة إيرادات في هوليوود بحسب مجلة «فوربز».
وقد قدرت إيرادات الممثلة البالغة من العمر 50 عاماً بـ51 مليون دولار، أغلبيتها من فيلم «غرافيتي» لألفونسو كوارون الذي تؤدي فيه دور رائدة فضاء في مهمة فضائية.
وقد حقق هذا الفيلم 716 مليون دولار من العائدات في أنحاء العالم أجمع ونال سبع جوائز «أوسكار» هذه السنة.
وكانت المرتبة الثانية في هذا التصنيف من نصيب جينيفر لوورنس (23 عاماً) التي جنت هذا العام 34 مليون دولار، خصوصاً بفضل فيلم «أميركن هاسل» وفيلم «سيلفر لاينيغز بلايبوك» الذي نالت بفضله السنة الماضية «أوسكار» أفضل ممثلة.
واحتلت المرتبة الثالثة جينيفر أنيستون مع 31 مليون دولار من العائدات المتأتية خصوصاً من مسلسل «فراندز» الشهير والإعلانات التي تشارك فيها، لا سيما منها إعلانات مستحضرات التجميل من ماركة «أفينو».
وتلتها في المرتبة الرابعة غوينيث بالترو الفائزة بجائزة «أوسكار» العام 1999 عن فيلم «شيكسبير إن لاف» التي جنت منه 19 مليون دولار العام الماضي. وكشفت «فوربز» أن أغلبية هذه العائدات متأتية من دور بيبير بوتس الذي أدته في فيلم «آيرن مان 3»، لإضافة عائدات إلى إعلانات ماركة «ماكس فاكتر» لمستحضرات التجميل وماركة «هوغو بوس».
وتتشارك المرتبة الخامسة كل من أنجيلينا جولي وكاميرون دياز مع 18 مليون دولار من العائدات خلال الأشهر الـ12 الأخيرة.
وأشارت المجلة الأمريكية ختاماً إلى أن الممثلات لا يزلن يتقاضين في هوليوود أجوراً أدنى من الممثلين. فالممثلون العشرة الأعلى أجراً في هوليوود، وعلى رأسهم روبرت داوني جونيور، تقاضوا بصورة إجمالية 419 مليون دولار، في مقابل 226 مليوناً لنظيراتهم.

وساندرا بولوك Sandra Bullock ولدت في ولاية فرجينيا من معلم للصوت ومغنية للأوبرا الألمانية، ونشأت على الطريق مع والديها وإلى جانب شقيقتها الصغرى، ومثلت في جميع الأعمال التي شاركت فيها والدتها، وذلك بعد دخولها جامعة ايست كاليفورنيا ودراستها للتمثيل.

ظهرت موهبة بولوك في الغناء عام 1993 خلال لعبها بدور المغنية الريفية في فيلم The Thing Called Love، وفي العام نفسه مثلت في خمس أفلام أخرى هي The Vanishing وفيلم When The Party>s Over وفيلم Demolition Man وفيلم Fire on the Amazon وفيلم Wrestling Ernest Hemingway. في عام 1994 اشتهرت بولوك بمشاركتها الممثل كيانو ريفس Keanu Reeves في فيلم الحركة والإثارةSpeed ، ولتشارك بعدها في نخبة من الأفلام منها الفيلم الرومانسي While You Were Sleeping عام 1995 وفيلم الجريمة والغموض A Time to Kill إلى جانب ماثيو ماكونوهيMatthew McConaughey، وفي عام 1997 شاركت في بطولة الجزء الثاني من فيلمSpeed. بدأت بولوك بعد ذلك مشاركة أكبر النجوم، حيث مثلت إلى جانب نيكول كيدمان Nicole Kidman في فيلم Practical Magic عام 1998، في العام ذاته الذي أدت فيه صوتها في فيلم الرسوم المتحركة Prince of Egypt، وفي عام 1999 شاركت الممثل بين آفليك بطولة الفيلم الرومانسي Forces of Nature. في العام 2000، دخلت بولوك إطار الأفلام الكوميدية، حيث لعبت بطولة فيلم 28Days والجزء الأول من فيلم Miss Congeniality الذي يتحدث عن عميلة الـFBI التي تتنكر تحت غطاء المشاركة في مسابقة ملكة الجمال للإيقاع بأحد المجرمين، ولاقى الفيلم نجاحاً ساحقاً وقرّب بولوك إلى جمهورها أكثر وزاد عدد محبيها، ولكن وفاة والدتها هذا العام سبب بصدمة كبيرة لها، مما جعلها تختفي عن الساحة الفنية في عام 2001. عادت بولوك عام 2002 في فيلم كوميدي رومانسي Two Weeks Notice مع الممثل هيو غرانت Hugh Grant، وفي العام 2004 شاركت في بطولة فيلم Crash الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، وبعدها مثلت في الجزء الثاني من فيلم Miss Congeniality عام 2005، وفي العام ذاته تزوجت بولوك من جيسي جيمس Jesse James.

شاركت بولوك الممثل كيانو ريفس للمرة الثانية في فيلم الفنتازيا الرومانسي The Lake House عام 2006، بعدها شاركت في فيلم الغموض Premonition عام 2007، وفيلم الكوميديا الرومانسي The Proposal عام 2009 إلى جانب رايان رينولدز Ryan Reynolds، كما مثلت في العام ذاته إلى جانب برادلي كوبر في فيلم All About Steve، وبالطبع لعبت البطولة في الفيلم الأهم في مسيرتها الفنية The Blind Side، حيث حازت خلاله على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور قيادي، ولكن في هذا الوقت لم تكن حياة بولوك مستقرة، حيث تطلقت من زوجها جيسي بعد خمس أعوام من زواجهما.
في عام 2011 شاركت بولوك الممثل توم هانكس Tom Hanks في فيلم Extremely Loud & Incredibly Close، وفيGravity مثلت فيه إلى جانب الممثل الوسيم جورج كلوني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة