الأخبار العاجلة

اتصالات الرصافة تقوم باصلاح عوارض الشبكة الهاتفية الارضية

صيانة محطات اللاسلكي في جانب الكرخ
بغداد – الصباح الجديد:

تستمر الملاكات الهندسية والفنية في مديرية اتصالات الرصافة التابعة للشركة العامة للاتصالات باعمالها في صيانة واصلاح عوارض الشبكة الهاتفية الارضية في شتى بدالات الرصافة ، وتمكنت هيئة الكابل في بدالة الجادرية من اصلاح عارضة كابل رئيس بسعة 1800 واصلاح كابل مباشر في محلة 925 واخر في محلة 923 ، اضافة الى اصلاح التقاسيم المباشرة ضمن محلة 909 واصلاح تقسيم اخر في محلة 913.
اما في بدالة سبع ابكار فجرى اصلاح عارضة كابل رئيس سعة 1200 زوجا يغذي المحلات ( 336 ، 334 ) واصلاح 3 تقاسيم كما تم تأهيل كابينة في محلة 964 واصلاح عارضة الكابل في الموقع نفسه مع ربط عقد حرارية بعدد 2 ضمن بدالة الزعفرانية.
كما أنجزت ملاكات هيئات الكابل النحاسي في بدالة الرشيد صيانة عدد من الكابلات الرئيسّة والثانوية ضمن محلة ١٠٨ .
وقال مسؤول بدالة الرشيد ليث جبار صحن « ان هيئات الكابل في البدالة تمكنت من إصلاح كابل حرف ZX سعة ١٨٠٠ مشترك ويغذي هذا المسار منطقة عقد النصارى والشورجة والسوق العربي ضمن محلة ١٠٨ ، مبينا ان الملاكات الفنية في البدالة انجزت صيانة الكابينات ( ١١٦ – ١١٨ – ١٢١ ) المغذية لعدد من التقاسيم الثانوية ضمن هذا المسار بعد استبدال المقاطع المتضررة بكابلات اخرى جديدة بعد تجفيف الجوينات وربطها بشرنك حراري عدد ٢ وتم أصلاح الضرر بوقت قياسي ودخلت جميع الكابينات ضمن هذا المسارالى الخدمة .
الى ذلك قامت الملاكات الهندسية والفنية بشعبة القدرة في مديرية اتصالات الكرخ بحملات صيانة وإصلاح
أجهزة التكييف والمولدات التابعة لمحطات لاسلكي معهد الإتصالات ومرسلات أبو غريب وحي العامل والبيجية وحي العدل لضمان إستمرار العمل بتقديم خدمات الإتصالات والإنترنت.
من جانب أخر أنجزت إتصالات الديوانية عملها بإصلاح الكابل الضوئي وأكملت الملاكات الهندسية في شعبة التراسل ربط الكابل الضوئي مسار ( ديوانية – سماوة ) على الخط السريع والذي يبعد مسافة 33 كم عن مدينة الديوانية وتم استبدال مقطع كابل بطول 300 متر ونقله إلى اعلى القناطر لتجنب قطعه مرة أخرى عند كري النهر .
على صعيد أخر تم الإنتهاء من نصب كاميرات المراقبة لمجمع إتصالات الشنافية ومجمع إتصالات الغدير والعمل جار لشمول بقية المجمعات بعملية نصب كاميرات المراقبة وتستمر وزارة الإتصالات بإصلاح وصيانة أي عارض يطرأ على الشبكة وبجهود منتسبيها من الملاكات الهندسية والفنية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات الحكومية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة