الأخبار العاجلة

الملف الأمني

فرض حظر للتجوال بعد هجوم لـ”داعش” في النهروان * تنفيذ عملية أمنية لمطاردة إرهابيين شمالي الحويجة
انطلاق عملية لتفتيش صحراء الرطبة غربي الأنبار * انطلاق حملات دهم وتفتيش عن المطلوبين في الديوانية

بغداد – حظر تجوال
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء أن القوات الامنية فرضت حظرا للتجوال في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، فيما تبنى تنظيم “داعش” الهجوم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوات الامنية قررت فرض حظرا للتجوال في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد”، مضيفا ان “تلك القوات اتخذت اجراءات مشددة في المنطقة تحسبا لاي طارئ”.

ديالى – اعتقال ارهابي
اعلن قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران، الثلاثاء، عن اعتقال مطلوب هارب من وجه العدالة منذ تسعة سنوات وبحقه اربع مذكرات قبض بتهمة “الارهاب”.
وقال الخدران إن “قوة استخبارية نجحت من اعتقال مطلوب هارب من وجه العدالة منذ 9 سنوات وبحقه صادرة اربع مذكرات قبض بتهمة الارهاب”، مضيفا ان “المعتقل يعد من اهم المطلوبين على لائحة الارهاب في قضاء الخالص وهو متورط بسلسلة طويلة من جرائم الارهاب خلال السنوات الماضية “.

كركوك – عمليات دهم
كشف قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران امس الثلاثاء عن تنفيذ عملية أمنية لمطاردة عناصر تنظيـم “داعش” الهاربين شمال قضاء الحويجـة باتجـاه ناحيـة الـزاب.
وقال قائد العمليات إن “الأجهزة الأمنية في كركوك ألقت القبض على ثمانية متورطين بأعمال تزوير لأختام وكتب رسمية في المدينة، كما تم اعتقال خمسة آخرين بتهمة التجارة والترويج للمخدرات بكركوك” ، مشيرا الى تنفيذ عملية أمنية لمطاردة فلول داعش الهاربة شمال الحويجة باتجاه ناحية الزاب عبر قرى الماحوز”، مبيناً أنه “تم قتل إرهابيين اثنين والقاء القبض على ثمانية آخرين من عناصر داعش الإرهابي )).

بابل – عمليات تفتيش
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات تفتيش في المحافظة، وبناء على معلومات استخبارية وشملت مناطق متفرقة من المحافظة.
واشار المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه الى قيامها باحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء أن عناصر تنظيم “داعش” بدأو بالخروج من جحورهم في منطقة المطيبيجة الواقعة على حدود المحافظة مع ديالى في محاولة لفعل شيء، داعيا الى انهاء وجود التنظيم في المنطقة لانه مصدر تحدي امني لثلاث محافظات.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش التزم الصمت في المطيبيجة واغلب مسلحيه كانوا يختبئون في حجور ومضافات تحت الارض والوضع كان هادئ للغاية منذ عدة اسابيع” ، مضيفا أن “الوضع في المطيبيجة تغير في الساعات الـ 24 الماضية وهناك نشاط بدأت ملامحه بالظهور من خلال مشاهدة مسلحي التنظيم عن بعد بعدما خرجوا من جحورهم ومضافاتهم تحت الارض” .

الانبار – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الثلاثاء، عن انطلاق عملية لتفتيش صحراء جنوب الرطبة غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن الفلاحي إن “قوة من الفرقة الأولى بالجيش انطلقت فجر يوم امس بعملية واسعة لتفتيش وتطهير صحراء جنوب مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “العملية تهدف لملاحقة بعض المفارز التابعة لداعش في الصحراء الغربية من الأنبار جنوبي الرطبة والقضاء عليهم”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان دوريات ومفارز تشكيلات امنية واصلت ممارساتها الأمنية اليومية لمتابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض والتحري الصادرة من القضاء بحق المطلوبين وحسب توجيهات مدير شرطة الديوانية .
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مركزي الشامية وغماس تمكنت من إلقاء القبض على 5 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة كان من بينها السطو المسلح وأخذ المال بالقوة والسرقة .

ميسان – عملية استباقية
كشف مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي عن تواصل تشكيلات المديرية من تنفيذ حملاتها الأمنية والاستباقية في المحافظة وتمكنها من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم جنائية متنوعة خلال الأسبوع المنصرم في عموم المحافظة .
واشار مدير الشرطة إلى إحالة جميع المتهمين الملقى القبض عليهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة