الأخبار العاجلة

رونالدو يحقق إنجازاً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا ويحطم رقم ميسي

•النجم البرتغالي يظهر بوجهين مختلفين قاريا ومحليا
العواصم ـ وكالات:

يبدو أنّ أداء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مختلفاً تماماً عن ذلك الذي يظهر به في مسابقة الدوري المحلي «الليغا» للموسم الجاري.
وقد واصل كريستيانو رونالدو هوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث رفع رصيده إلى 114 هدفاً في تاريخ البطولة القارية، بفضل الهدفين الجديدين اللذين سجلهما، الثلاثاء الماضي، في مرمى نادي أبويل القبرصي.
وعزز «الدون» بذلك مركزه في صدارة الهدافين التاريخيين لـ «التشامبيونزليغ» وموسعاً الفارق عن غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تجمد رصيده عند 97 هدفاً بعدما دخل بديلاً في مباراة فريقه برشلونة مع يوفنتوس الإيطالي، التي انتهت بالتعادل السلبي (0-0).
ولاحظت شبكة «أوبتا» المتخصصة في احصائيات الرياضة أنّ كريستيانو رونالدو بات أكثر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل لنادٍ واحدٍ، ليحطم بذلك الرقم القياسي الذي كان بحوزة ليونيل ميسي الذي سجل 97 هدفاً بقميص فريق برشلونة.
ويعد إنجاز رونالدو محرجاً لميسي كون النجم البرتغالي وصل لهذا العدد من الأهداف في 8 مواسم ونصف خاض خلالها 93 مباراة فقط، بينما استغرق البرغوت 13 موسم ونصف ولعب خلالها 119 مباراة.
كما رفع النجم البرتغالي رصيده إلى 18 هدفًا في دوري الأبطال خلال العام الجاري 2017، من بينها 8 أهداف في دور المجموعات للموسم الجاري (2017-2018).
وأختير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، كأفضل لاعب في الجولة الخامسة بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما نال أكبر نسبة من الأصوات في الاستفتاء الجماهيري الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عبر موقعه الإلكتروني.
وأحرز رونالدو هدفين وصنع هدفًا في مباراة ريال مدريد التي فاز فيها على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بسداسية نظيفة.ونال رونالدو 43% من الأصوات، مقابل 28% لنجم باريس سان جيرمان نيمار الذي أحرز هدفين في فوز فريقه الساحق على سلتيك الأسكتلندي (7-1).
وفي المركز الثالث، جاء مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي الذي حصل على نسبة 8% من الأصوات، فيما حل لاعب تشيلسي إيدن هازارد في المركز الرابع (8% أيضا).
واحتل هداف لايبزج تيمو فيرنر المركز الخامس (5%)، مقابل 3% لكل من نجم توتنهام هاري كين ولاعب نابولي لورينزو إنسيني، وحل لاعب أتلتيكو مدريد يانيك كاراسو في المركز الأخير (1%).
من جانبه، فتح زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني الباب أمام كل الاحتمالات، بتأكيده أمس أن النادي قد يبرم عدة صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأكدت صحيفة ماركا، أن النادي الملكي سيحاول التعاقد مع لاعبين في المراكز الأكثر حساسية، مثل حراسة المرمى وقلب الدفاع ورأس الحربة.وأضافت «غير أن صفقة الحارس قد تؤجل للصيف القادم، خاصة بعدما أصبح الإسباني كيبا أريزابالاجا، قريبا من تجديد عقده مع ناديه أتلتيك بيلباو».
وأوضحت «أما في قلب الدفاع، فعلى الرغم من المستوى الجيد لخيسوس فاييخو، إلا أن النادي يرغب في التعاقد مع مدافع من الطراز الأول».وفي الهجوم، أكدت ماركا أن النادي لن يدفع 200 مليون يورو من أجل لاعب واحد، غير أنه لن يضيع فرصة التعاقد مع مهاجم جيد إن أتيحت له.
وذكرت الصحيفة مهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي كمثال، ذلك لأنه يستطيع المشاركة مع الفريق في دوري أبطال أوروبا أيضًا، بدءًا من دور الـ16.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة