الأخبار العاجلة

«هواوي» تكشف النقاب عن هاتفيها الجديدين.. هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو

خلال حفل اقيم في فندق بابل ببغداد
سامي حسن:

اقامت مجموعة هواوي لاعمال المستهلكين حفلا حصريا في فندق بابل ببغداد كشفت فيه النقاب عن هواتفها الجديدة: هواوي ميت 10 (Mate 10) وهواوي ميت 10 برو (Mate 10 Pro) وهواوي ميت 10 المصمم من قبل شركة ’بورشه ديزاين‘، والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين.
وتمهد الهواتف لآفاقٍ جديدة كلياً على صعيد استخدام التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، كما ستمثل ثورة حقيقية في صناعة الهواتف الذكية بفضل خصائصهما الفريدة، ولاسيما معالج ’كيرين 970‘ الجديد وواجهة المستخدم التلقائية EMUI X.0. وتواصل سلسلة هواتف ميت 10 مسيرة تميّزها وتجسيد أعلى مستويات الأداء المتفوّق، والعمر المديد لاستخدام البطارية، فضلاً عن دمج تقنية الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة ’لايكا‘.
وبهذه المناسبة، قال بيتر فنج، مدير هواوي عراق : يمتاز المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعشقهم للتكنولوجيا ورغبتهم الكبيرة بالحصول على التقنيات المبتكرة التي تتيح حلولاً سلسة وذكية في حياتهم الزاخرة بالأعمال. ويتيح لنا استخدام الذكاء الاصطناعي في سلسلة هواوي مايت 10 القدرة على تخطي الحدود والدخول إلى عصر الهواتف الذكية التي ترتقي بمستوى التفاعل بين الإنسان والآلة، وتعزز من إمكانية توسيع قدراتها. وبفضل أدائها المعزز وسرعتها وقوتها وقدرتها العالية على التحميل والاتصال بسرعة أكبر، توفر سلسلة الأجهزة المرموقة هذه أفضل تجارب المستخدم، وتمهّد لحقبة جديدة وواعدة في مجال تطور الهواتف الذكية».
ويعد هاتفا ميت 10 وميت 10 برو من هواوي أول جهازين يستعملان المعالج الثوري الجديد ’كيرين 970‘ الذي يتضمن تحسينات مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتوفير تجربة مخصصة وأكثر سرعة للمستخدمين. وقد تمّ تصميم المعالج باستخدام تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات المتطورة (TSMC 10mn)؛ حيث يضم وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى من طراز (ARM Cortex)، وشريحة معالجة الرسوميات الأولى في السوق من نوع (Mali G72)، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكوّنة من 12 نواة، ووحدة تشغيل عصبية تُعتبر الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للهواتف الذكية. كما ويتضمن معالج ’كيرين 970‘ معالج الاشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانات الكاميرا المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي.
وإن التمازج الفريد بين وحدة التشغيل والمعالجة العصبية وهندسة هواوي للحوسبة المتنقلة المبتكرة يضمن لمعالج ’كيرين 970‘ تحقيق أداءً أفضل بمقدار 25%، مع كفاءة معزّزة بواقع 50 مرة لتأدية كافة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وذلك مقارنة مع معالج (Cortex-A73) رباعي النوى . وتعتبر مجموعة هواتف ’ميت‘ من هواوي الأسرع في العالم على صعيد دعم الاتصال فائق السرعة بشبكة الجيل الرابع (LTE) إلى جانب زيادة سرعة التحميل. كما يأتي الهاتف مزوّداً بشريحتي اتصال SIM تعتبران الأولى عالمياً وتدعمان شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G) والاتصال المزدوج عبر تقنية (VoLTE) للاتصال الصوتي.
ومن خلال دمج الذكاء الفردي والجماعي ضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة، تتيح هواتف هواوي ’ميت‘ الجديدة للمستخدمين استجابات سريعة وفوريّة في الوقت الحقيقي، بما في ذلك ميزة التعرف على المشاهد والأشياء بالوقت الحقيقي، وتطبيق المترجم الفوري المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ويشكل معالج ’كيرين 970‘ بحد ذاته منصة مفتوحة لمعالجة تقنيات الذكاء الاصطناعي للمطوّرين، حيث يساعدهم على ابتكار وتصوّر تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما يسهم في توسيع نطاق إمكانات وقدرات المعالجة الخاصة بشركة هواوي لتشمل سلسلة القيمة بأكملها.
إلى جانب تزويده بشاشة عرض كاملة FullView Display الجديدة كلياً من هواوي، يمتاز هاتف هواوي ميت 10 بشاشة عرض مذهلة بحجم 5.9 بوصة مع دقة عرض تبلغ (16:9) وذات تصميم يكاد يخلو من الحواف، وهي مزودة بتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لدعم عرض الألوان الزاهية والغنية. من جهة ثانية، تم تزويد هاتف هواوي ميت 10 برو بشاشة عرض قياس 6 بوصة تعمل بتقنية OLED وبدقة (18:9) مع أفضل نسبة بين الشاشة والهيكل، إلى جانب تقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 بهدف توفير تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمقاطع الفيديو.
علاوة على ذلك، تم تزويد هذه الأجهزة المذهلة بهياكل زجاجية ثلاثية الأبعاد وذات انحناءات جميلة ومتناسقة في كافة جوانبها الأربعة، وذلك لتسهيل حملها واستخدامها. كما تمتاز الواجهة الخلفية لهذه الأجهزة بتصميمها العاكس للضوء والذي يبرز الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة ’لايكا‘. كما يتمتع جهاز هواوي ’ميت 10 برو‘ بمقاومة الماء والغبار وفق معيار (IP67). وكاميرا مزدوجة جديدة بالتعاون مع لايكا ونظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي تمهيداً لحقبة جديدة في استعمال الهواتف الذكية.
لقد تعاونت هواوي مجدداً مع شركة ’لايكا‘ لتصميم نظام عدسات الكاميرا المزدوجة في هاتفي هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو. ويشتمل هذا النظام على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ومزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، وكاميرا ثانية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome)، إضافة إلى ميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وفتحة العدسة الأكبر في العالم بقياس (f/1.6)، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وميزة التكبير الرقمي المدعومة بالذكاء الاصطناعي. أما خاصية التعرّف على المشاهد والأشياء المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقوم تلقائياً بضبط إمكانات الكاميرا بحسب الأشياء أو المشاهد، فتدعم وظيفة التكبير الرقمي المتطور والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب ميزة الالتقاط السريع للأجسام المتحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تتيح التقاط صور أكثر وضوحاً ودقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة