السوداني: العمل تؤسس لمنهجية توجيه موارد الدولة نحو الفئات الأكثر استحقاقاً

ترأس اجتماع توجيهية البرنامج التجريبي للإعانات المشروطة
متابعة الصباح الجديد:

ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني رئيس اللجنة التوجيهية الخاصة بتنفيذ البرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة في «الصدر/2» الاجتماع الثاني للجنة ، واستمع الى شرح واف عن آخر ما تم انجازه من خطوات عملية قبيل اطلاق البرنامج من قبل ممثلي الوزارات المشاركة ( العمل ، والصحة ، والتربية ، والمالية والتخطيط) وممثل منظمة اليونيسيف .
واكد وزير العمل ان البرنامج يستهدف الحد من تسرب الاطفال من مقاعد الدراسة وكذلك زيادة الوعي بالجانب الصحي وموجه للعائلات الاشد فقرا ، مشيرا الى وجود تحديات امام تنفيذ البرنامج اهمها التخصيصات المالية وهو من الملفات الضاغطة على تنفيذ برامج الوزارة ، مشددا على ان الوزارة في عملها هذا تؤسس لمنهجية توجيه موارد الدولة نحو الفئات الاكثر استحقاقا حتى لا يقع افراد تلك العائلات الفقيرة فريسة بأيدي الارهابيين او عصابات الجريمة المنظمة.
وتطرق رئيس اللجنة التوجيهية الى خطر جديد ربما يكون تأثيره اشد وطأة من الارهاب وهو ملف تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات الذي يعد الفقر احد اهم اسباب تفشيه ، مؤكدا ان غاية عمل الوزارة وبالتعاون مع الجهات الساندة الاخرى هو حماية المجتمع وافراده من تلك الاخطار لذا علينا التعاون وبصورة مستمرة من اجل الحد من تلك الظواهر الخطيرة.
وجرى خلال الاجتماع الذي حضره المديرون العامون ومديرو اقسام دوائر الحماية الاجتماعية في الوزارة تقديم نبذ تعريفية معززة بالأرقام عن اعداد العائلات التي تم بحثها وبلغت (4) الاف و215 عائلة ، وكذلك تم تقديم صورة عن البرنامج الالكتروني الخاص بالإرشاد والمتابعة للمشمولين بالبرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة وما المطلوب لاستكمال بيانات البرنامج كي يكون جاهزا للعمل.
من جانبهم قدم ممثلو وزارات التخطيط والصحة رؤيتهم وخطواتهم على وفق ما مرسوم لهم من دور في تنفيذ البرنامج الذي راعى التوازن في دقة اختيار العينات المشاركة فيه .
وقدم الوزير شكره لمنظمة اليونيسيف لموقفها الداعم لعمل الوزارة وكذلك قدم الوزير شكره للأطراف العاملة على تنفيذ البرنامج التجريبي للإعانات المشروطة في الصدر/2 ودعاهم الى استكمال الخطوات المطلوبة للبدء فيه ووفق التوقيتات المحددة مباركا كل الجهود المساندة لعمل الوزارة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة