الملف الأمني

انفجار عبوة قرب محال صناعية جنوبي بغداد * السيطرة على ملغّمة تركها الإرهابيون غربي كركوك
الطيران يقتل 23 إرهابياً شمالي صلاح الدين * مقتل انتحاري حاول استهداف القوّات الأمنية غربي الأنبار

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن خمسة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب محال صناعية بناحية اليوسفية جنوبي بغداد، وأدت إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى لمستشفى قريب”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بأن عنصرا ب‍الحشد الشعبي قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عنصرا بالحشد الشعبي قتل بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي قرب منطقة سيدلاون، (120كم شمال شرق بعقوبة)” ، وأن “الاجهزة الامنية قامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان قوات الحشد الشعبي حررت منطقة ” تل شعير” جنوب الحويجة وسيطرت على سيارة ملغمة تركتها عناصر داعش.
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان ” قوات الحشد الشعبي في محور الزركة جنوب الحويجة جنوب غرب كركوك، حررت، منطقة تل شعير وسيطرت على سيارة ملغمة تركتها عناصر داعش المنهزمة”.

صلاح الدين – قصف جوي
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس السبت عن مقتل 23 “ارهابيا” بقصف لطيران الجيش العراقي في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “من خلال معلومات دقيقة نفذ طيران الجيش 12طلعة جوية قتالية اسفرت عن مقتل 23 ارهابيا من عصابات تنظيم داعش الارهابي وتدمير خمس عجلات وأحادية في قاطع أيسر الشرقاط”.

الانبار – مقتل انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت، بمقتل انتحاري حاول استهداف القوات الامنية في قضاء عنه غربي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “القوات الامنية قتلت انتحارياً حاول استهدافهم في قضاء عنه غربي الانبار” ، مضيفا ان “الانتحاري تسلل من مدينة راوه الى القضاء المذكور مستهدفاً القوات الامنية”.

الديوانية – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية ان الاجهزة الامنية القت القبض على عصابة تتكون من ثلاثة اشخاص متهمة بممارسة اعمال السرقة والتسليب بعملية دهم على خلفية معلومات استخبارية دقيقة داخل مركز المدينة.
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن ” قوة مشتركة من خلية الصقور التابعة الى مديرية الاستخبارات و الفريق التكتيكي اضافة الى قوة اسد التابعة الى قائد شرطة الديوانية القت القبض عليهم ” ، مبينا ” انهم من سكنة محافظتي ذي قار والبصرة “.

ذي قار – اعتقال مطلوب
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت إن قوة خاصة اعتقلت مشتبهاً به في تفجيرات الأسبوع الماضي التي استهدفت مطعماً وحاجز تفتيش غربي مدينة الناصرية.
وأضاف المصدر الأمني الذي رفض الكشف عن اسمه أن قوة خاصة من جهاز الأمن الوطني بالمحافظة، عتقلت مشتبهاً به رئيسا في تفجيرات الناصرية التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى ، وأن “القوة التابعة للجهاز قامت بمتابعات دقيقة خلال الأسبوع الماضي وتمكنت من اعتقاله بالقرب من موقع الجريمة في سيطرة فدك، مؤكداً أن الجهاز أحال المشتبه به للجهات التحقيقية المختصة بقضايا الإرهاب لغرض إكمال التحقيق”.

البصرة – ضبط عصابة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن قوة امنية ألقت القبض في نقطة تفتيش تقع في شمال المحافظة على متهم بتجارة المخدرات، مبينا انها ضبطت بحوزته بندقية ونصف كيلو غرام من مادة (الكرستال) المخدرة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مفرزة من الشرطة ألقت القبض في سيطرة الجوابر الواقعة على الطريق الرابط بين محافظتي البصرة وميسـان ضمن قضاء القرنة على متهم بتجارة المخـدرات”، مبيناً أن “المتهم تم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) بحوزته، إضافة الى نصف كيلو غرام من مادة (الكرستال) المخدرة” وأن “المفرزة سلمت المتهم الى أحد مراكز الشرطة للتحقيق معه .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة