الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في حي الوحدة جنوبي بغداد * تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة وسط بعقوبة
الطيران يستهدف قافلة إرهابية شرقي صلاح الدين * مقتل 32 داعشياً بعملية استباقية غربي الموصل

بغداد – انفجار عبوتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن شخصا قتل واصيب ستة آخرون بانفجار عبوتين في حادثين منفصلين جنوب العاصمة بغداد.
وقـال المصـدر الـذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مجمع طبي في حي الوحدة جنوب بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما ادى الى اصابة شخصين بجروح متفاوتة” ، مضيفـا أن “عبوة ناسفة اخـرى انفجرت بالقرب من محـال تجاريـة بمنطقة سيد عبد الله جنوب بغداد، واسفرت عن مقتل مدنـي وإصابـة أربعـة آخريـن”.

ديالى – تفجير ملغمة
اكد المتحدث الاعلامي باسم شرطة محافظة ديالى العقيد غالب العطية امس الاثنين، ان الانفجار الذي سمع صوته وسط بعقوبة مسيطر عليه من قبل خبراء المتفجرات، فيما اشار الى ان الوضع تحت السيطرة.
وقال العقيد العطية ان “الانفجار الذي سمع صوته في شارع مستشفى بعقوبة وسط بعقوبة مسيطر عليه وكان من قبل خبراء المتفجرات بعدما تم الاشتباه بوجود سيارة ملغمة متوقفة على جانب الطريق قرب احدى الدوائر الرسمية” ، مضيفا ان “الانفجار لم يحدث اي اضرار مادية او بشرية.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين، عن القاء القبض على 25 متهماً بقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز مديريات وأقسام قيادة شرطة المحافظة، نفذت عمليات تفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة، استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض اصولية صادرة من المحاكم المختصة” ، مضيفا أن “العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على 25 متهماً بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة “.

صلاح الدين – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاثنين، بدوي انفجارين في المطيبيجة على الحدود بين المحافظة وديالى وسط انباء اشارت الى انها ضربات جوية استهدفت قافلة لتنظيم “داعش”.
وقال المصدر ان “دوي انفجارين قويين ضربا منطقة المطيبيجة شرق صلاح الدين قرب الحدود الفاصلة مع محافظة ديالى” ، مضيفا أن “المعلومات الاولية تشير الى قصف جوي استهدف قافلة لتنظيم داعش تتألف من عدة همرات تسللت من الحويجة.

الانبار – اعدام ارهابيين
كشف القيادي في حشد عشائر البغدادي بمحافظة الانبار الشيخ قطري العبيدي امس الاثنين، عن قيام تنظيم “داعش” بإعدام أربعة من قيادييه بعد هروبهم من مدينة عنه.
وقال الشيخ العبيدي إن “تنظيم داعش اعدم أربعة من قيادييه العراقيين في مدينة البوكمال الحدود السورية مع العراق، (460 كم غرب الرمادي)، غربي محافظة الأنبار” ، مضيفا أن “التنظيم اعدم قيادييه رميا بالرصاص بعد هروبهم من مدينة عن، (210 كم غرب الرمادي)، باتجاه الحدود العراقية السورية غربي الأنبار”.

كربلاء – خطة امنية
اعلن مدير شرطة محافظة كربلاء والمنشآت اللواء احمد علي زويني امس الاثنين انه ومن خلال العمليات الاستباقية لتنفيذ مقررات الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام تمكنت مفارز المديرية من إلقاء القبض على عدد من المتهمين المطلوبين إلى القضاء العراقي على وفق جرائم جنائية مختلفة.
واضاف اللواء زويني ان من بينهم متهم مطلوب على وفق أحكام المادة 4 إرهاب، فضلا عن ثلاثة متهمين ضبط بحوزتهم أسلحة غير مرخصة، مشيرا الى نقل المتهمين الى مراكز الاحتجاز تمهيدا لعرضهم على القضاء.

الديوانية – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وقضايا جنائية مختلفة خلال حملة أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان عمليات القبض تمت على وفق مذكرات قبض أصولية صادرة عن الجهات القضائية.

نينوى – عملية استباقية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الموصل ان قوات الحشد الشعبي قتلت 32 داعشيا بينهم قياديون بعملية استباقية غرب الموصل.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 13 في الحشد الشعبي، نفذ فجر يوم امس عملية استباقية نوعية وفق معلومات استخبارية دقيقة وتمكن من قتل (32) ارهابيا عرب واجانب في منطقة ابو راسين وثري الكراح والخبرة ووادي الثرثار والمناطق المحيطة بها غرب الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة