الأخبار العاجلة

الدواعش يخلون مقراتهم الرئيسة في تلعفر بعد استهدافهم جوياً

بغداد – أسامة نجاح:
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى يوم ، أمس الثلاثاء ، ان الدواعش المحاصرين في قضاء تلعفر دخلوا في زاوية الخوف والتخبط مما أضطرها الى أخلاء للعديد من مقراتهم الرئيسة في مركز القضاء ، فيما تعمدت المجاميع الإرهابية الى ابقاء راياتهم السود فوق المقرات التي تم اخلاؤها من باب تمويه القوات الأمنية .
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ بأن” عصابات داعش الارهابي اضطرت الى اجراء عمليات اخلاء ليلية عاجلة للعديد من مقراتها الرئيسة في مركز تلعفر بعد استهداف وتدمير عدد منها بالقصف الجوي الدقيق والمكثف على مدى الايام الماضية ما ادى الى مقتل وإصابة العديد من قادتها وعناصرها.
وأوضح إن” لجوء هؤلاء الارهابيين الى الاخلاء الليلي جاء بعد تنامي شكوكهم بتعاون الاهالي مع القوى الامنية الامر الذي اسهم في دقة الاصابة للضربات الجوية وإيقاعها خسائر بشرية في صفوف العدو الداعشي ، لافتا الى إن” الدواعش عمدوا الى ابقاء راياتهم السود فوق المقرات التي تم اخلاؤها من باب التمويه.
من جانبها أعلنت الشرطة الاتحادية ، أمس الثلاثاء ، عن إلقاء القبض على ستة إرهابيين ينتمون لتنظيم “داعش” بعمليات تمشيط في الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات من الشرطة الاتحادية نفذت، عمليات تمشيط في جزيرة البو سيف (قرب مطار الموصل)، بحثا عن الإرهابيين ومخلفاتهم”.
وأضاف الفريق جودت، أن “العملية اسفرت عن اعتقال 6 منهم، والاستيلاء على اسلحة ومتفجرات وقذائف صاروخية وأحزمة ناسفة”.
من جهته ذكر مصدر امني في قيادة عمليات نينوى أمس الثلاثاء لصحيفة ‘‘الصباح الجديد ” إن القوات الامنية عثرت خلال عمليات التمشيط على مقبرة جماعية من ضحايا اجرام الدواعش في مناطق زراعية متروكة ضمن حي الميدان المحرر وسط مدينة الموصل القديمة ضمت رفات 70 من اهالي الموصل بينها جثث لـ 59 منتسبا سابقا في شرطة نينوى عليها اثار تعذيب واطلاقة في الرأس وتم تسليمها للطب العدلي للتعرف على ذوي المغدورين من خلال البطاقة التي بحوزتهم.
الى ذلك باشرت قوات الحشد الشعبي ، أمس الثلاثاء ، بعمليات رفع العبوات الناسفة المزروعة على طريق بيجي- الموصل، فيما رفعت العشرات منها وفككت عددا من المباني الملغمة.
وذكر إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “الجهد الهندسي التابع للواء 99 شرع بعملية واسعة لرفع وإزالة العبوات التي كانت مزروعة في الطريق المؤدي الى بيجي- موصل “.
وأضاف أن “فرق الهندسة فككت عشرات العبوات المختلفة بينها عبوات الكترونية متطورة زرعها تنظيم داعش الإجرامي”.
وفي سياق منفصل أفادت قيادة القوة الجوية ، أمس الثلاثاء ، بتدمير رتلا لتنظيم داعش الارهابي وقتل 26 من عناصره بقصف جوي في الحويجة.
وقالت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان”طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية قصفت رتلا مكونا من 8 عجلات تابعه لداعش الارهابي كان متجها من ناحية الزاب الى منطقة العباسي في الحويجة”.
وأضاف ان” القصف اسفر عن تدمير الرتل بالكامل ومقتل 26 ارهابيا كانوا بداخله”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة