الأخبار العاجلة

“الداخلية” تعتقل ثمان عصابات متورطة بعمليات خطف وقتل الأطباء

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن مستشار وزير الداخلية وهاب الطائي، أمس الثلاثاء، عن اعتقال قاتل طبيبة وثمان عصابات متورطة بعمليات خطف الاطباء في بغداد، فيما طمأن المواطنين بان الوزارة ستقف بالمرصاد للمجرمين، مهددة باتخاذ الاجراءات الرادعة لمنع كل من يحاول الاخلال بالامن العام من خلال معلومات كاذبة.
وقال الطائي في بيان ورد الى “الصباح الجديد” “وزارة الداخلية تقف بالمرصاد لكل من يحاول العبث بأمن المواطنين وباشراف مباشر من الوزير قاسم الاعرجي”، مبينا انه “تم القاء القبض على متهم يدعى ذو الفقار اعترف بحادث قتل الدكتورة ندى حاتم صاحبة مختبر في منطقة بغداد الجديدة، وتم توقيفه على وفق المادة /٤٠٦ ق ع”.
واضاف الطائي ان “القوات الامنية اعتقلت عصابة خطفت الدكتور سعد عبد الحر حسين في منطقة بغداد الجديدة”، مشيرا الى ان “عدد افراد العصابة بلغ 4 اشخاص يترأسهم شخص يدعى وسام غماس عبود”.
واكد الطائي انه “تم القبض على عصابة سطو مسلح بالجرم المشهود، قامت بسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مادية من دار الدكتورة سعاد جدوع فاضل في منطقة زيونة”، لافتا الى انه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
وتابع انه “تم القبض على العصابة التي قامت بخطف الدكتور فاضل العامري في منطقة الشعب والمتكونة من عدد افراد، حيث احيلوا الى المحكمة المركزية”، موضحا انه “تم اعتقال عصابة قامت بالسطو المسلح على دار الدكتور مؤيد جاسم دهام / معاون مدير مستشفى الكاظمية والمتكونة من (١٢) متهما”.
وبين الطائي ان “القوات الامنية القت القبض على عصابة قامت بالسطو المسلح على دار الدكتور علي كاظم محيميد الجوراني في منطقة الغزالية، وتم أتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”، مضيفا انه “تم القبض على عصابة مكونة من سبعة متهمين قاموا بخطف المدعو أمير نجل الدكتور هاشم جبار خلف الذي يشغل منصب مدير عام في وزارة الصحة وتم أتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
واشار الطائي انه “تم اعتقال عصابة مكونة من تسعة اشخاص قاموا بالسطو على منزل الدكتور طالب هاشم محسن دهل الخفاجي في منطقة الغزالية وسرقة مبلغ ٤٠٠٠٠ أربعون الف دولار”، لافتة الى ان “الدكتور يعمل في مستشفى اليرموك”.
وطمأن الطائي “المواطنين في بغداد والمحافظـات بان العيـون الساهـرة لـوزارة الداخلية بالمرصاد للمجرمين”، مهـددا “باتخاذ الاجراءات الرادعـة لمنـع كـل مـن يحاول الاخـلال بالامـن العام مـن خـلال معلومات كاذبة ومتعمدة عن حـالات قتل وهمية لغرض الشهرة وماشابه ذلك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة